اخبار طب وصحة

لو عندك فشل كلوى اعرف أسبابه وطرق الوقاية منه

لو عندك فشل كلوى اعرف أسبابه وطرق الوقاية منه

مرض الكلى المزمن ، المعروف أيضًا بالفشل الكلوي المزمن ، ينطوي على فقدان تدريجي لوظائف الكلى. تقوم الكلى بتصفية الشوائب والسوائل الزائدة من الدم ، والتي يتم التخلص منها بعد ذلك في البول. يمكن أن يتسبب مرض الكلى المزمن المتقدم في تراكم مستويات خطيرة من السوائل والشوائب في مجرى الدم. الجسم.

ووفقًا لموقع mayoclinic.com في المراحل المبكرة من مرض الكلى المزمن ، قد تظهر عليك بعض العلامات أو الأعراض التي قد لا تدرك أنك مصاب بمرض الكلى حتى تتطور الحالة. ما هي علامات مرض الكلى المزمن؟ تتطور علامات وأعراض مرض الكلى المزمن بمرور الوقت إذا حدث تلف الكلى ببطء ، فقد يؤدي فقدان وظائف الكلى إلى تراكم السوائل أو فضلات الجسم ، ويمكن أن يؤدي فقدان وظائف الكلى إلى::

غثيان ، قيء ، فقدان الشهية ، إرهاق وضعف ، صعوبة في النوم ، زيادة أو نقصان في التبول ، قلة الحدة العقلية ، تقلصات العضلات ، تورم القدمين والكاحلين ، الجلد الجاف والحكة ، ارتفاع ضغط الدم الذي يصعب السيطرة عليه ، ضيق التنفس إذا تراكم السوائل في الرئتين ، آلام في الصدر ، إذا كانت سوائل تتراكم حول بطانة القلب ، مسببة لمرض ملحي مزمن؟ تشمل الأمراض والحالات التي تسبب أمراض الكلى المزمنة ما يلي:

– داء السكري من النوع 1 أو النوع 2 – ارتفاع ضغط الدم – التهاب كبيبات الكلى ، وهو التهاب في وحدات الترشيح في الكلى (الكبيبات) – التهاب الكلية الخلالي مرض الكلى المتعدد الكيسات أو أمراض الكلى الموروثة الأخرى انسداد الجهاز البولي لفترات طويلة بسبب حالات مثل تضخم البروستاتا وحصوات الكلى وبعض أنواع السرطان. التهاب الحويضة والكلية كيف تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الكلى؟ اتبع التعليمات الخاصة بالأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية عند استخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل الأسبرين والأيبوبروفين وما إلى ذلك ، اتبع التعليمات الموجودة على العبوة. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من مسكنات الألم لفترة طويلة إلى تلف الكلى..

الحفاظ على وزن صحي إذا كنت تتمتع بوزن صحي ، فحافظ على وزنه من خلال ممارسة النشاط البدني معظم أيام الأسبوع..

لا تدخن. يمكن أن يؤدي تدخين السجائر إلى إتلاف كليتيك وتفاقم تلف الكلى الموجود. إذا كنت مدخنًا ، فتحدث إلى طبيبك حول استراتيجيات الإقلاع عن التدخين. يمكن أن تساعدك مجموعات الدعم والاستشارات والأدوية على التوقف..

 

قراءة الموضوع لو عندك فشل كلوى اعرف أسبابه وطرق الوقاية منه كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.