اخبار طب وصحة

لو عندك شخص مصاب بالاكتئاب.. اعرف إزاى تعتنى به

لو عندك شخص مصاب بالاكتئاب.. اعرف إزاى تعتنى به

الاكتئاب هو حالة طبية شائعة جدًا ولكنها خطيرة لها تأثير سلبي على شعورك وتفكيرك وتصرفك. الاكتئاب يجعلك تشعر بالتعاسة وعدم الاهتمام بالأنشطة التي استمتعت بها سابقًا ، ويمكن أن يسبب الكثير من المشاكل العقلية والجسدية ، بالإضافة إلى انخفاض قدرتك على العمل والتفاعل مع الأشخاص من حولك على الرغم من أن الاكتئاب يمكن علاجه ، إلا أنه قد يكون مرهقًا للغاية للتعامل مع الاكتئاب أو العيش مع شخص مصاب بالاكتئاب. بعض العلاجات الأكثر شيوعًا للاكتئاب هي الأدوية والأدوية. ومع ذلك ، أثناء علاج الاكتئاب ، غالبًا ما نتجاهل تأثيره على الأشخاص من حولنا وكيف يمكن لأفعالهم أن تؤثر أيضًا بشكل كبير على التعافي.doctor.ndtvإذا كنت شخصًا يعرف أو تعيش مع شخص مصاب بالاكتئاب ، فإن الخطوة الأولى هي أن تفهم أن ما يشعر به أو يفعله ليس تحت سيطرته. قد يعاني الشخص المكتئب من الأعراض التالية::

الحالة المستمرة من الحزن فقدان الشهية / ارتفاع الشهية مواجهة صعوبة اتخاذ القرارات والتفكير فقدان الطاقة النوم أكثر من المعتاد / المعاناة من مشاكل النوم فقدان الاهتمام بالأنشطة والأشياء التي كانت ممتعة في السابق الشعور بالعجز والأفكار الانتحارية عديمة القيمة الحركة المفرطة بدون هدف (الاهتزاز) ، السرعة ، إلخ.) كيف تعتني بشخص مصاب بالاكتئاب؟ قد تأتي هذه الأعراض وتختفي وقد تختلف شدتها. إذا كنت تعيش مع شخص مصاب بالاكتئاب ، فهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها مساعدته والعناية به..

الانخراط – الانخراط من المهم جعلهم يشعرون بأنهم مسموعون ومفهومون.حاول التحدث معهم ومناقشة كيفية قيامهم بالفحوصات المتكررة التي يمكن أن تساعدهم على الشعور بأهميتهم ورؤيتهم.

شجعه على رؤية الطبيب سبب آخر لتأخير العلاج هو الرفض. إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما تعرفه مصاب بالاكتئاب ، شجعه على أخذ رأي خبير ، تمامًا كما نرى طبيبًا عندما نتعرض لإصابة ، يجب أن نرى طبيبًا إذا شعرنا أن عقولنا ليست الأفضل ناقش هذا الأمر مع المصاب وشرح ضرورة وطبيعية علاج أي خلل في الجسم أو الدماغ.

الدعم السريع قد يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب من الشعور بعدم القيمة أو عدم الأهمية. من المهم إخبارهم بمدى أهميتهم بالنسبة لك وإظهار الدعم الكافي أثناء استمرار العلاج.

توفير بيئة إيجابية قد يواجه الشخص المصاب بالاكتئاب صعوبة في الشعور بالبهجة والسعادة. قد يساعد توفير بيئة إيجابية لهم في التغلب على مشاعر الحزن والعجز لديهم ، على الرغم من أن العلاج والعلاج الصحيح ضروريان أيضًا. قد يؤدي الغضب أو السلوكيات السلبية من الأشخاص المحيطين بهم إلى تفاقم مشاعر الحزن والعجز لديهم. أعراض.

ساعد الشخص الذي يعاني من الاكتئاب قد يجد صعوبة حتى في الاستحمام كل يوم قدم المساعدة اللازمة وساعده في الحفاظ على صحته العقلية والبدنية.

اجعلهم مشغولين في كثير من الأحيان قد تتفاقم مشاعر العجز وانعدام القيمة إذا كان الشخص المصاب يقضي الكثير من الوقت في الوحدة أو لا يتفاعل مع أي شخص أو أي شيء. يشعر بتحسن ومع ذلك ، فقط أصر ، ولا تجبرهم على الانخراط في أنشطة إذا قاوموا.

 

قراءة الموضوع لو عندك شخص مصاب بالاكتئاب.. اعرف إزاى تعتنى به كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.