اخبار طب وصحة

لو عندك خمول فى الغدة الدرقية .. اعرف الأطعمة الواجب تجنبها

لو عندك خمول فى الغدة الدرقية .. اعرف الأطعمة الواجب تجنبها

الغدة الدرقية هي غدة مهمة تفرز وتنتج هرمونات تعمل مع العديد من الأنظمة المختلفة في جميع أنحاء الجسم ، بما في ذلك إفراز ومراقبة هرمونات الغدة الدرقية التي تتحكم في عملية التمثيل الغذائي وتنظمها ، وهي العملية التي يتحول من خلالها الطعام الذي تتناوله إلى طاقة. . إذا كنت تعاني من مرض الغدة الدرقية ، فذلك لأن الغدة الدرقية تفرز الكثير أو القليل جدًا من هذه الهرمونات ، وهناك عدة أنواع من أمراض الغدة الدرقية ، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية ، وقصور الغدة الدرقية ، والتهاب الغدة الدرقية ، والتهاب الغدة الدرقية هاشيموتو ، وكلها يمكن أن تسبب ذلك. يمكن أن يكون ناتجًا عن أشياء مختلفة مثل نقص اليود أو حتى الوراثة ، وفقًا للأكل.

تشير أخصائية التغذية المسجلة مولي هيمبري إلى أن أكثر حالات الغدة الدرقية شيوعًا هي قصور الغدة الدرقية أو “قصور الغدة الدرقية”. غالبًا ما يكون قصور الغدة الدرقية هو الأثر الجانبي الأساسي لزيادة الوزن. من المهم إذا كنت تعاني من زيادة غير مقصودة في الوزن ، خاصةً إذا كان لا يبدو أنه يتماشى مع عاداتك الحالية في تناول الطعام وممارسة الرياضة ، فتحدث إلى طبيبك لمعالجة أي مشكلات أساسية ، والتي يمكن أن تشمل قصور الغدة الدرقية في بعض الحالات.

وقالت أخصائية التغذية الأمريكية ، إن الأطعمة التي تحتوي على الغازات هي أسوأ غذاء إذا تم تشخيصك بمشاكل الغدة الدرقية ، الأطعمة التي تحتوي على مركب يسمى “goitrin” ، والذي يمكن أن يتداخل مع تخليق هرمونات الغدة الدرقية ، عندما يقترن بنقص اليود.

الخضروات الصليبية

تشتمل مركبات Jetrogens على الخضروات الصليبية غير المطبوخة مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف وكذلك فول الصويا. ومع ذلك ، للتخلص من بعض الآثار السلبية المحتملة للخضروات ، يمكنك ببساطة تسخينها.

وأوضح خبير التغذية ، أن تسخين الخضراوات الصليبية يقضي على نشاطها المتعلق بتضخم الغدة الدرقية ، وإذا تناولت الخضروات الصليبية غير المطهية ، وفول الصويا باعتدال ، فلا يبدو أنها تشكل تهديدًا على صحة الغدة الدرقية ، وذلك في ورقة بحثية نُشرت في بريطانيا. المجلة الطبية ، وجد الباحثون أن النظام الغذائي المتوازن يلعب دورًا مهمًا عند التركيز على مشاكل الغدة الدرقية. إن تناول الطعام الزائد في اتجاه واحد مع استبعاد الآخر يمكن أن يؤثر على وظيفة الغدة على سبيل المثال ، الكثير من الدهون والجير واليود.

وأشارت إلى أن بعض العناصر الغذائية غير المحددة الموجودة في الخضار يمكن أن تسبب تضخم الغدة الدرقية عند تناولها بكميات كبيرة. قبل إجراء أي تغييرات مهمة على نظامك الغذائي ، من المهم استشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

 

قراءة الموضوع لو عندك خمول فى الغدة الدرقية .. اعرف الأطعمة الواجب تجنبها كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.