اخبار طب وصحة

لو عندك حصوة فى الكلى.. نظام غذائى يمنع الإصابة بحصوة أخرى

لو عندك حصوة فى الكلى.. نظام غذائى يمنع الإصابة بحصوة أخرى

كشفت دراسة جديدة أن هناك نظامًا غذائيًا قد يساعد في منع حصوات الكلى ، خاصة إذا كان الشخص يعاني من حصوات الكلى.صحةتشمل الدعائم الأساسية لهذا النظام الغذائي تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم ، بالإضافة إلى حصص قليلة من منتجات الألبان قليلة الدسم يوميًا ، للحصول على ما يكفي من الكالسيوم. يجب أن تحتوي الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم على الموز والبرتقال. الجريب فروت والمشمش والفطر والبازلاء والخيار والكوسة والبطيخ. للوصول إلى هذه التوصيات ، قام باحثون من مايو كلينيك بيانات من الاستبيانات التي أكملها مرضى حصوات الكلى بين عامي 2009 و 2018. قارن الفريق النظام الغذائي لـ 411 شخصًا كان لديهم بالفعل حصوات الكلى الأولى ومجموعة التحكم المكونة من 384 شخصًا. قال مؤلف الدراسة الدكتور جون ليسكي ، مدير مركز أوبراين لأبحاث جراحة المسالك البولية في Mayo Clinic: “خلال ما يزيد قليلاً عن أربع سنوات من المتابعة ، كان 73 مريضًا في الدراسة يعانون من حصوات متكررة في الكلى”. وأشار الباحثون إلى أنه على الرغم من أن المرضى قد لا يكونوا مستعدين لتعديل نظامهم الغذائي قبل ظهور حصوات الكلى الأولى ، فمن المرجح أن يفعلوا ذلك لمنع تكرارها. من النصائح الرئيسية لتجنب حصوات الكلى المتكررة شرب حوالي تسعة أكواب من الماء يوميًا.

 

قراءة الموضوع لو عندك حصوة فى الكلى.. نظام غذائى يمنع الإصابة بحصوة أخرى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.