اخبار طب وصحة

لو عندك تكيس المبايض.. 4 أنواع من الطعام ممنوعة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو عندك تكيس المبايض.. 4 أنواع من الطعام ممنوعة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-12 02:52:08 . والان الى التفاصيل.

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات هي حالة تنتج فيها المبايض كمية غير طبيعية من هرمون الأندروجين، مما يؤدي إلى تكوين كيس على المبايض، ويسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، وظهور حب الشباب، وزيادة الوزن، وتقلب المزاج، وهذا قد يسبب تأخر الإنجاب والحمل، ويعتبر هذا من أبرز أكياس المبايض.
وبحسب موقع هندوستانتيمز، سنتعرف على الأطعمة الممنوعة على النساء المصابات بتكيس المبيض المتعدد الكيسات، ومنها:

في حالة متلازمة تكيس المبايض، لا تعاني جميع النساء من حساسية الغلوتين، ومع ذلك، فإن الابتعاد عن الغلوتين لمدة شهر على الأقل يمكن أن يساعد في إدارة أعراض متلازمة تكيس المبايض.

تساعد منتجات الألبان على زيادة مستويات الأندروجين وتفاقم أعراض مقاومة الأنسولين، لذا فإن الاستغناء عن منتجات الألبان يمكن أن يساعد في إدارة صراعات مقاومة الأنسولين.

في حالة متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، فإن إعطاء الجسم المزيد من السكر قد يؤدي إلى تفاقم أعراض التعب وزيادة الوزن والجوع المستمر، لذلك يجب تجنب تناول الحلويات والسكريات قدر الإمكان.

لا ينبغي أن نتوقف عن تناول اللحوم الحمراء بشكل كامل، ولكن يمكننا تقليل تناولها، بحيث يمكنك تناولها مرتين في الأسبوع، وبدلاً من ذلك تناول السمك أو اللحوم البيضاء للحصول على فوائد أوميغا 3.

ومن خلال علاج تكيسات المبايض، أوضح الدكتور أحمد رشيد استشاري أمراض النساء والتوليد بكلية طب عين شمس، أنه يجب التخلص من الوزن الزائد، وممارسة الرياضة، والحصول على قسط كاف من النوم، وتجنب الأطعمة المذكورة أعلاه، مع شرب الكثير من الماء. ويجب مراقبة حجم وكمية الكيس بانتظام. أما إذا زاد حجمها عن 6 ملم فيجب إزالتها بالمنظار.

ملاحظة: هذا الخبر
لو عندك تكيس المبايض.. 4 أنواع من الطعام ممنوعة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو عندك تكيس المبايض.. 4 أنواع من الطعام ممنوعة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو عندك تكيس المبايض.. 4 أنواع من الطعام ممنوعة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!