لو عروسة وبتجهزى.. اعرفى إزاى تختارى المقلاة المناسبة لاحتياجاتك

لو عروسة وبتجهزى.. اعرفى إزاى تختارى المقلاة المناسبة لاحتياجاتك
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لو عروسة وبتجهزى.. اعرفى إزاى تختارى المقلاة المناسبة لاحتياجاتك

تحرص الفتاة على اختيار أفضل شىء عند تجهيز شقة الزوجية خاصة أدوات المطبخ، والتى يجب أن تتوفر فيها عدة مميزات منها عدم التصاق الطعام بها وسهولة التنظيف وغيرها من المميزات التى تساعدها على تحضير الوجبة فى فترة وجيزة، ومن الأدوات الهامة، المقلاة، التى نتعرف فى هذا التقرير على أهم النصائح التى يجب اتباعها عند شرائها، وفقاً لما ذكره موقع ” foodal“.

نصائح لشراء مقلاة مناسبة:

الفولاذ المقاوم للصدأ

تعتبر المقلاة المصنوعة من فولاذ مقاوم للصدأ مناسبة للأطعمة عالية الحموضة وكما يفضل عند الطهى وضع كمية صغيرة من الزبدة أو الزيوت لمنع الطعام من الالتصاق، ويجب غسلها بالماء والصابون.


الفولاذ المقاوم للصدأ

الألومنيوم

مقلاة الألومنيوم ذات الجودة العالية، وتتميز بأنها تساعد على طهى الطعام بسرعة، وقليل جداً أن تكون الأطعمة المطهية فيها معرضة لخطر ترشيح المعدن ولكن قد تتشوه المقلاة بسهولة وتحتاج لعناية كبيرة، ولتنظيف الألومنيوم يتطلب ملء المقلاة بالماء مع إضافة ملعقة كبيرة من الجير وغليها لمدة 15 دقيقة، ثم غسل المقلاة.

 

الزجاج

تؤدى التغيرات السريعة في درجات الحرارة إلى تصدع الزجاج أو كسره لذلك يفضل اختيار نوع Corning Ware أو Pyrex الذى يقاوم معظم هذه الضغوطات، وكما يجب عند استخدام المقلاة الزجاجية استخدام درجة حرارة منخفضة تصل إلى 25 درجة.


مقلاة الزجاج

الحديد الزهر

تعتبر مقلاة الحديد الزهر أفضل الأنواع، حيث تتحمل درجة الحرارة سواء على الموقد أو في الفرن، ولا يناسب هذا النوع طهى الأطعمة الحمضية التى تترسب فى الحديد، مما يسبب أضرارا صحية، ولتنظيف هذا النوع من المقلاة، يجب استخدام زيت الكانولا بعد تسخينه لمدة ساعة تقريبًا.


مقلاة الحديد الزهر

 

النحاس

تعد مقلاة النحاس من أغلى الأنواع  لأنها تحتوي على بطانة من القصدير أو الفولاذ المقاوم للصدأ لمنع تسرب المعدن إلى الأطعمة، ويمكن تنظيف النحاس بطريقة سهلة وبسيطة.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لو عروسة وبتجهزى.. اعرفى إزاى تختارى المقلاة المناسبة لاحتياجاتك نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

“الذرية الدولية”: مخزون إيران من الماء الثقيل تجاوز الحد المنصوص عليه في الاتفاق النووي

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن مخزون إيران من الماء الثقيل تجاوز الحد المنصوص عليه …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن