اخبار طب وصحة

لو عرفت فوائده من هتبطل تأكل منه.. البروكلي الجسر المنيع لجسمك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لو عرفت فوائده من هتبطل تأكل منه.. البروكلي الجسر المنيع لجسمك  . والان الى التفاصيل.

نشرت وكالة “نوفوستي” تقريراً يشرح أهمية وفوائد البروكلي على الجسم عند تناوله ، وحول هذا أعلنت الدكتورة ألكسندرا بوريجا ، أخصائية الطب الرياضي ، أن البروكلي يمد الجسم بالعديد من الفوائد كما لو كنت تأكل اللحم البقري البيض ، لذلك يمكن مقارنة خصائص البروكلي بخصائص لحم البقر وبيض الدجاج.

وذكرت الوكالة ، خلال تقريرها ، أن البروكلي يحتوي على فيتامينات مهمة ومفيدة للجسم ، وكذلك بيتا كاروتين ، ومضادات الأكسدة.

كما يعتبر البروكلي نباتًا غنيًا بمصدر مهم للبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والصوديوم والحديد ، حيث يحتوي على نسب متساوية مع النسب الموجودة في القرنبيط ، لكن البروكلي يتفوق على القرنبيط باحتوائه على ضعف ما يحتويه القرنبيط من الأملاح المعدنية والبروتينات. .

وأشار اختصاصي الطب الرياضي إلى أنه بفضل احتواء البروكلي على الكلوروفيل ، فإن هذا يجعله نباتًا يؤثر إيجابًا على تكوين الدم ، كما أن الأحماض الأمينية التي يحتويها تجعله يشبه اللحم البقري من حيث تأثيره على الجسم ، كما أنه يحتوي على مادة اللايسين. والأوليسين بنسب مكافئة لتلك الموجودة في البيض.

من أهم فوائد تناول البروكلي تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم ، لذا فإن تناوله يحميك من مشاكل القلب ، والعديد من الأشياء الضارة الأخرى.

 

لو عرفت فوائده من هتبطل تأكل منه.. البروكلي الجسر المنيع لجسمك

ملاحظة: هذا الخبر لو عرفت فوائده من هتبطل تأكل منه.. البروكلي الجسر المنيع لجسمك نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر : لو عرفت فوائده من هتبطل تأكل منه.. البروكلي الجسر المنيع لجسمك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لو عرفت فوائده من هتبطل تأكل منه.. البروكلي الجسر المنيع لجسمك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.
ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.