لو عايزة تفضلى شباب.. خمس أطعمة تحافظ على بشرتك من التجاعيد

حلم كل انثى هو الحفاظ على بشرتها من التجاعيد وتأخر ظهور علامات الشيخوخة والبقاء شابة حتى بعد تجاوز السن الشباب، إلا أن هناك الكثير من العوامل التى تقف عائقا بينها وبين هذا الحلم مع القليل من الإهمال فى صحتها فى بعض الوقت، ودائما ما تنظر إلى النجمات وتتساءل كيف لهم تلك البشرة الساحرة وكيف وصلت إلى هذا العمر بدون أن يظهر عليهم علامات السن.
 
وبحسب موقع stylecraze فإن هناك بعض الأطعمة التى تعتبر حل سحرى لكل امرأة تساعدها فى البقاء صاحبة بشرة شابة لأطول عمر، بجانب أنها تحافظ على صحة جسدها من خلال المواظبة على تناولها وأبرز هذه الأطعمة الآتية:

التوت

يعتبر التوت فاكهة غنية بمضادات الأكسدة كما أنه يحفز عملية إنتاج الجسم لبروتين الكولاجين، المسؤول الأول عن شباب البشرة حيث يحافظ على بشرتك مشدودة ناعمة.

 


التوت

الافوكادو 

تحتوى ثمار الأفوكادو على زيت طبيعى يساعد على شد ترهلات البشرة وترطيبها بشكل عميق، كما انها غنية بالاحماض الدهنية غير المشبعة وهى صحية ومفيدة تقوى الجهاز المناعى للجسم.


أفوكادو

 

الشوكولاتة الداكنة

تحتوى الشيكولاته الغامقة او ال dark chocolate على مادتى Resveratorol و flavanols اللتين تعملان على تنشيط وظائف المخ وتنشيط الدورة الدموية والإبطاء من الشيخوخة بجانب انها تحسن الحالة المزاجية. 


الشوكولاتة

 

زبادى خالى الدسم 

يعمل الزبادى على ترطيب البشرة، ويعالج حروق الشمس، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد لاحتوائه على حامض اللاكتيك الذى يساعد على ترطيب الجلد وعلى مضاعفة عملية نمو الخلايا وتجديدها، بجانب انه يحتوى على نسبةٍ عالية من الكالسيوم وفيتامين د، اللذان يساعدان على تحسين الامتصاص فى الجسم، كما توجد فى الزبادى نسبة جيّدة من البروتينات، وحمض الفوليك، وفيتامين ب، وحمض الليبنك، والبوتاسيوم، والفسفور، واليود، والزنك وهى فيتامينات مفيدة لصحة الجسم عامة والبشرة خاصة. 


الزبادى

 

الطماطم والجزر 
يعد الطماطم والجزر من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التى تقى البشرة، كما أنهما يحتويان على كل من البيتاكاروتين والليكوبين المفيدين لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة.

 

الطماطم والجزر

 

 




 

مصدر الخبر

شاهد أيضاً

5 علامات على اختيارك الزوج المناسب.. "محسسك بالأمان وما بيغيرش من نجاحك"

قد تشعر المرأة بالتوتر والقلق عند بدء الاستعداد لإتمام الزواج، خوفاً من أن تكون اساءت …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن