لو عايزة تحافظى على مناعة طفلك وتبعدى عنه نزلات البرد.. اتبعى النصائح دى

لو عايزة تحافظى على مناعة طفلك وتبعدى عنه نزلات البرد.. اتبعى النصائح دى
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لو عايزة تحافظى على مناعة طفلك وتبعدى عنه نزلات البرد.. اتبعى النصائح دى

 نزلات البرد والأنفلونزا من أكثر الأمراض التى تصيب الأطفال بصفة خاصة بسبب ضعف المناعة، ومع إصابة الطفل بالمرض يبدأ جهاز المناعة بمحاربة الجراثيم والفيروسات المسببة للمرض، وكلما كان جهاز مناعة طفلك قوياَ كلما ازدادت قدرته على محاربة الأمراض وقلت إصابته بها، فى هذا التقرير يقدم الدكتور أمجد عبد الحميد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة ومدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، نصائح لتقوية مناعة الطفل.

وقال لـ"اليوم السابع" إن تناول الخضراوات والفواكه الطازجة من أكثر الأشياء التى تقوى مناعة الطفل، ومنها: البرتقال والجزر والفراولة والفاصوليا الخضراء، لاحتوائها على فيتامين ج ومركبات الكاروتين التى تقوى المناعة، مضيفاً أن الخضروات والفواكه تزيد من إنتاج الجسم لخلايا الدم البيضاء التى تحارب العدوى وهو ما يقوى المناعة.

نصائح لتقوية مناعة الطفل
نصائح لتقوية مناعة الطفل

ونصح بضرورة حصول الطفل على قدر كافى من النوم لتقليل إصابته بالأمراض وزيادة خلايا الدم البيضاء التى تهاجم الجراثيم والميكروبات، بحيث تصل عدد ساعات النوم للطفل حديث الولادة لـ 18 ساعة بينما الطفل الدارج حوالى 12 ساعة وطفل ما قبل المدرسة يحتاج إلى 10 ساعات نوم.

ونصح أيضاً بالرضاعة الطبيعية التى تقوى المناعة، لاحتواء لبن الأم على خلايا الدم البيضاء المحاربة للعدوى وكذلك تقى الطفل من الأمراض.

وحذر من استخدام المضادات الحيوية عندما يصاب الطفل بأى مرض، حيث تنمو سلالات من البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية وبالتالى يصبح من الصعب مقاومة أى مرض .

وشدد على ضرورة ممارسة الرياضة للطفل لأنها تزيد من الخلايا التى تقتل الجراثيم وبالتالى تقوى المناعة.

ونصح بالاهتمام بنظافة الطفل وغسل الأيدى بالماء والصابون، قبل تناول الطعام وبعده وبعد الانتهاء من اللعب وبعد استخدام الحمام، مضيفاً أن محاربة الجراثيم بحد ذاتها لا تقوي المناعة لكنها وسيلة فعالة لتخفيف الإجهاد على جهاز طفلك المناعي.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لو عايزة تحافظى على مناعة طفلك وتبعدى عنه نزلات البرد.. اتبعى النصائح دى نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

علاج قرحة المعدة بطرق عدة منها الجراحة والأدوية

علاج قرحة المعدة بطرق عدة منها الجراحة والأدوية زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.