لو عاوز تحافظ علي الكبد.. احذر هذه العادات

لو عاوز تحافظ علي الكبد.. احذر هذه العادات
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لو عاوز تحافظ علي الكبد.. احذر هذه العادات

الكبد يعد من أهم أعضاء الجسم المسئولة عن تنقيته وتطهيره من السموم، ويعد بمثابة الفلتر المتواجد داخل الجسم والذي يقضي علي سموم الجسم، ويحافظ عليه نظيف وبلا سموم،  وهناك العديد من العادات الخاطئة التي يقوم الشخص باتباعها وتزيد من حدوث مضاعفات في صحة الكبد، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا التقرير وفقا لموقع ” webmed“.

سموم الكبد

وقدم التقرير العديد من الأشياء التي يقوم بعض الناس بإتباعها ما يسبب لهم بعض المشاكل المتعلقة بصحة الكبد، ومنها:

-الإكثار من تناول الأطعمة غير الصحية، أي التي تعتمد علي الكثير من الدهون والمسبكات والسريعة فهي تسبب إجهاد كبير للكبد، وتؤدي لتراكم الدهون داخله، وأيضا تكون من أهم الأسباب المؤدية لحدوث مشاكل به.

سموم الكبد

– تناول المشروبات الكحولية من أبرز الأسباب المؤدية لتعرض الكبد للإجهاد.

-الإسراف في تناول المسكنات من أبرز الأشياء التي تعرض الكبد للتدمير، ولذا يجب عليك تناولها بعد استشارة الطبيب.

-زيادة الوزن وتراكم الدهون داخل الكبد، من أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بمشاكل في الكبد، حيث يقوم الكبد بإفراز مواد يصعب هضمها، وهذا يتسبب في تعرضه للإجهاد الشديد، ولذا عليك القضاء على السمنة بشكل كبير.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لو عاوز تحافظ علي الكبد.. احذر هذه العادات نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الذئبة المرض القاتل الصامت.. تعرف على أعراضه وعوامل الخطر

الذئبة المرض القاتل الصامت.. تعرف على أعراضه وعوامل الخطر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن