اخبار منوعة

لو طفلك ضعيف الشخصية.. 6 نصائح مهمة لمساعدته على تقويتها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو طفلك ضعيف الشخصية.. 6 نصائح مهمة لمساعدته على تقويتها
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-21 21:05:49 . والان الى التفاصيل.

تبدأ التنشئة الصحيحة للأطفال عندما يكون لدى الأسرة وعي إيجابي يقودهم إلى غرس شخصية أطفالهم منذ الصغر في قيم الشجاعة والمسؤولية والقدرة على التغلب على مختلف صعوبات وتحديات الحياة في اليوم السابع ، في السطور التالية ، بعض النصائح التي يجب على الأسرة اتباعها لتقوية شخصية أطفالهم ، بحسب ريهام عبد الرحمن مستشارة الأسرة وباحثة الصحة النفسية.

الابتعاد عن الأساليب الأبوية الخاطئة التي يستخدمها الآباء في الأبوة والأمومة ، مثل الاستبداد المفرط ، والقسوة وإهمال مشاعر الأطفال واحتياجاتهم النفسية ، والإفساد المستمر للطفل ، وكل هذه الأساليب تحذر من وجود طفل عدواني أو ضعيف الشخصية. .

تأكد من غرس قيمة الاستحقاق الذاتي في شخصية ابنك منذ سن مبكرة ، حيث أظهرت الدراسات النفسية أن الطفل يولد بثقة فطرية ، وينمو عندما نشجعه على تحمل المسؤولية واحترام أفكاره لكن ثقته بنفسه تغرق عندما يتعرض للانتقاد والسخرية بحدة.

يجب أن تضع الأسرة تشريعات للمشاركة الأسرية الإيجابية من خلال تشجيع الأطفال على تحمل المسؤوليات المناسبة لأعمارهم ، مثل رعاية الأطفال. ب. مساعدة الأم على تنظيف المنزل وتجهيز مائدة الطعام أو شراء بعض المستلزمات الضرورية كمسؤولية تبني ثقة الأطفال بأنفسهم وتجعلهم يعتمدون عليها.

اجعل أطفالك يعبرون بصراحة عن مشاعرهم السلبية والإيجابية واحترام تلك المشاعر والاستماع إليها بعناية لأن هذا سيجعلهم لا يخافون من التعبير عن مشاعرهم والتوجه إليك عند مواجهة تحديات مختلفة.

الانخراط في الأنشطة البدنية ، وخاصة فنون الدفاع عن النفس ، يمنح الطفل الشجاعة والقوة والثقة ، خاصة عند مواجهة المتنمرين في المدرسة أو في الشارع.

تلعب الأسرة دورًا مهمًا في تربية الطفل من خلال قراءة القصص والحكايات التي تجذب انتباه الطفل وتعطيه مثالًا على قيم الصدق والأمانة والشجاعة ، وأيضًا من خلال توعية الطفل بطبيعة المتنمرين والمتسلطين. ينور الشر الأصدقاء حتى يعرف طبيعة الأنماط الشخصية من حوله ولديه القدرة على التعامل معها.

 

 

لو طفلك ضعيف الشخصية.. 6 نصائح مهمة لمساعدته على تقويتها

ملاحظة: هذا الخبر
لو طفلك ضعيف الشخصية.. 6 نصائح مهمة لمساعدته على تقويتها
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو طفلك ضعيف الشخصية.. 6 نصائح مهمة لمساعدته على تقويتها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو طفلك ضعيف الشخصية.. 6 نصائح مهمة لمساعدته على تقويتها
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.