اخبار منوعة

لو طفلك بيتعرض للتنمر.. 6 طرق هتساعدك تدعميه نفسياً وتقوى شخصيته

يعاني بعض الطلاب والطالبات بالمدارس من التنمر من زملائهم مما يجعلهم يشعرون بالحزن وانعدام الثقة بالنفس بمرور الوقت ، لذلك يجب على أولياء الأمور الانتباه لهذا الأمر ومعالجة الأمر في بدايته ، وبالتالي نستعرض في هذا تقرير ، مع الدكتور عبد العزيز آدم أخصائي علم النفس السلوكي حول طرق دعم الأطفال عندما يتعرضون للتنمر. كيف تدعم طفلك بعد تعرضه للتنمر؟

إلقاء اللوم:

على الأم أن تتجنب لوم الطفل أو اتهامه بالضعف عند تعرضه للتنمر لأن ذلك يدمره نفسياً ويحبطه ويجعله يشعر بالانسحاب. علم طفلك أن يعبر عن نفسه:

يجب إعطاء الأطفال مساحة آمنة للحوار في إطار من الود يشجعهم على التحدث عن مخاوفهم وتدعمهم الأسرة لمساعدتهم على التخلص من الآثار النفسية السلبية التي شعروا بها بعد تعرضهم للتنمر. تقوية الثقة بالنفس:

يجب على الأم تعليم طفلها الثقة بالنفس والاستقرار حتى يتجاوب مع المتنمرين ولا يتأثر بهم.

تحول للمساعدة:

عندما يتعرض الطفل للتنمر الجسدي ، وهذا يحدث غالبًا في المدرسة ، يجب على الأم تعليم طفلها تصعيد الأمر والاستعانة بالمدرسين ومسؤولي المدرسة لحمايته ومعاقبة من يتنمر عليه. ممارسة الرياضة:

تعتبر ممارسة الرياضة من الطرق الفعالة لتقوية شخصية الطفل حتى لا يصبح فريسة للتنمر على الأطفال.

الاستعانة بالدعم النفسي من المختصين:

في بعض الأحيان ، يتسبب تعرض الطفل للتنمر في ظهور بعض الأعراض النفسية عند الطفل ، والتي لا يستطيع الوالدان التعامل معها بشكل صحيح ، لذلك يجب تقديمه إلى أخصائي للعلاج.

 

قراءة الموضوع لو طفلك بيتعرض للتنمر.. 6 طرق هتساعدك تدعميه نفسياً وتقوى شخصيته كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.