اخبار منوعة

لو شعرك كيرلى.. خطوات للعناية بالشعر المجعد دون الحاجة للذهاب للكوافير

الشعر المموج أو “الكيرلي” من الأشكال المميزة لتصفيف الشعر التي تحبها الكثير من النساء ، وهناك العديد من الأدوات التي تجعل الشعر المموج أكثر جمالا ، لكنها قد تسبب تلف الشعر نتيجة الحرارة والمواد الكيميائية الضارة به ، لذلك فإن يستعرض اليوم السابع بعض طرق العناية بالشعر التجاعيد بالمنزل دون الحاجة للذهاب لصالون تجميل بحسب الموقع “healthline” كالآتي:

ترطيب الشعر:

يفضل استخدام المنتجات التي تساعد على ترطيب الشعر وتجنب أي منتج يسبب جفاف الشعر. اختيار الشامبو والبلسم المناسبين:

ابحثي عن شامبو وبلسم مصمم خصيصًا للشعر المجعد بشكل عام وخاصة تلك التي تحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت عباد الشمس وزيت الأفوكادو. يمكنك أيضًا البحث عن شامبو غني بالصبار أو الكيراتين أو زبدة الشيا والحرير المهدرج والبروتينات الحيوانية..

شطف:

يفضل غسل الشعر بشامبو خفيف يساعد على تنظيف الشعر وترطيبه ، وإذا كان الشعر دهنيًا ، يجب الاستمرار في استخدام الشامبو المناسب له. استخدام المسكن:

إذا كان الشعر مجعدًا ، فيفضل استخدام البلسم قبل الشامبو وبعده ، حيث يفقد الشعر المجعد الرطوبة بسرعة كبيرة ، لذا فإن استخدام البلسم قبل غسل الشعر بالشامبو يساعد على حماية خصل الشعر وزيوته الطبيعية..

غسل الشعر بالماء البارد:

يميل الماء الساخن إلى تجريد الشعر من الرطوبة وتركه جافًا ، بينما يساعد غسل الشعر بالماء البارد على الاحتفاظ برطوبته وقوته..

فك التشابك:

يجب تمشيط الشعر المجعد أثناء الاستحمام لتجنب تكسر الشعر ، وذلك باستخدام مشط واسع الأسنان لفك أي عقد ، ويمكن تمشيطه أثناء وجود البلسم في الشعر لتسهيل الأمر ولضمان تغطية البلسم لجميع خصلات الشعر..

اختيار المرتبة المناسبة:

يجب اختيار فرشاة شعر عالية الجودة وتجنب البلاستيك ، فهذه الفرشاة تساعد في نشر الزيوت الطبيعية في الشعر الخشن من فروة الرأس إلى أطراف الشعر..

دعها تجف في الهواء:

يوصي معظم مصففي الشعر وخبراء التجميل بترك الشعر المجعد يجف في الهواء لأن استخدام مجفف الشعر يمكن أن يجعله يطير ويتلف.

 

قراءة الموضوع لو شعرك كيرلى.. خطوات للعناية بالشعر المجعد دون الحاجة للذهاب للكوافير كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.