اخبار طب وصحة

لو تعبان.. مشروبات معززة للمناعة يمكن تضمينها في نظامك الغذائي

لو تعبان.. مشروبات معززة للمناعة يمكن تضمينها في نظامك الغذائي

يبقيك جهاز المناعة في الجسم نشيطًا للغاية ويحمي الجسم من جميع البكتيريا والفيروسات الضارة ، ولكي يعمل الجهاز المناعي بشكل صحيح ، من المهم أن تزوده بالفيتامينات والمعادن. تعتبر الفواكه والخضروات مصدرًا جيدًا لتغذية الجسم ويمكن أن تساعد أيضًا في بناء مناعة جيدة.

عندما تمرض ، يضعف جهاز المناعة لديك ، ومن المهم أن تزوده بالتغذية حتى لا تؤثر عليه العدوى أو الأمراض الأخرى ، بحسب الموقع ” هيلث لاينستؤدي الفواكه والخضروات وظيفتها وتزود الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة ، ومع ذلك ، عندما تكون مريضًا ، يحتاج جهاز المناعة لديك إلى رعاية إضافية وبعض الجرعات الإضافية من الفيتامينات. يمكنك تضمين المشروبات المعززة للمناعة في نظامك الغذائي عندما تكون مريضًا. ألق نظرة على هذه المشروبات. تحتوي ثمار الحمضيات الليمون على فيتامين ج ومضادات الأكسدة الموجودة فيها والتي تعزز مناعتك ، فيتامين ج يساعد على شفاء جهاز المناعة الخاص بك بينما تساعد مضادات الأكسدة على منع تلف الجذور الحرة في الجسم..

البنجر والزنجبيل والجزر والتفاح يساعد عصير هذه الخضروات الجذرية على تعزيز جهاز المناعة ، وعندما تعاني من نزلات البرد أو الانفلونزا ، يبدو أن لديك أعراض التهاب وهذا العصير يساعد في تقليل تلك الالتهابات ، وخاصة الزنجبيل. تأثيرات مضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب.

الطماطم عصير الطماطم من أسهل أنواع العصائر. يحتوي هذا العصير على فيتامين ب 9 مما يقلل من خطر الإصابة بالعدوى ويساعد جهاز المناعة.

التفاح الاخضر والخس والملفوف هذا العصير الاخضر هو عصير مصنوع اساسا من الخضار ، وهو عبارة عن مجموعة من الفيتامينات والمعادن الاساسية ، يحتوي اللفت على الحديد والبوتاسيوم والمنغنيز ، بينما يحتوي التفاح الاخضر على فيتامين أ و ال جوكلها مفيدة للجسم عندما تكون مريضاً.

 

قراءة الموضوع لو تعبان.. مشروبات معززة للمناعة يمكن تضمينها في نظامك الغذائي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.