اخبار منوعة

لو تحصيله الدراسى قليل ودرجاته ضعيفة .. إزاى تخلى طفلك يحب المذاكرة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لو تحصيله الدراسى قليل ودرجاته ضعيفة .. إزاى تخلى طفلك يحب المذاكرة؟  . والان الى التفاصيل.

لا يحب بعض الأطفال الذهاب إلى المدرسة لأنهم لا يفضلون الطريقة التقليدية التي يتبعها أولياء أمورهم عند مساعدتهم على الدراسة ، وينخفض ​​تحصيلهم الأكاديمي ، ويمكن حل هذه المشكلة باتباع عدة نصائح نراجعها في هذا التقرير حسب الموقع ” أكسفورد التعلم “.

نصائح لتحفيز الطفل على الدراسة

أتعرف لماذا لا يحب الدراسة؟

على الأم أن تكتشف في بداية العام الدراسي الأسباب المختلفة التي دفعت طفلها إلى الهروب من الدراسة والامتناع عن إكمال الواجبات المنزلية ، والتي قد تكمن في سوء فهم الطالب للمادة ، أو عدم فهمه لأسلوب المعلم. التفسير ، أو حتى الشعور بالقلق من المدرسة أو عدم التمتع بقدر كاف من الثقة بالنفس.

ساعده على الدراسة

على الأم أن تشجع طفلها على الدراسة باختيار غرفة هادئة للطفل ، وتزويده بالطعام والشراب المفضل له ، ويوصى بشرب الكثير من الماء حتى يشعر بالحيوية والنشاط ، وتجهيز الأدوات المدرسية بالتحضير. جدول يساعد الأم على مراجعة الدروس المختلفة.

ضع خطة دراسية

يجب على الأم أن تساعد طفلها من خلال تحديد خطة دراسية قوية يكون فيها عدد الساعات الكافية لدراسة كل مادة وإتمام الواجب المنزلي ، مع حصول الطفل على قسط من الراحة من حين لآخر.

اختر مكافأة

كما يفضل أن تكافئ الأم طفلها على دراسة دروسه سواء بإعطائه قطعة حلوى أو مشاهدة التلفاز لفترة معينة.

ادعم طفلك

يجب على الأم أن تدعم طفلها من خلال التواصل معه طوال الوقت ومساعدته في التغلب على الصعوبات التي يواجهها أثناء الدراسة مع تنمية ثقته بنفسه.

 

لو تحصيله الدراسى قليل ودرجاته ضعيفة .. إزاى تخلى طفلك يحب المذاكرة؟

ملاحظة: هذا الخبر لو تحصيله الدراسى قليل ودرجاته ضعيفة .. إزاى تخلى طفلك يحب المذاكرة؟ نشر أولاً على موقع (اليوم السابع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.