اخبار طب وصحة

لو بتعاني من نقص الكالسيوم بالجسم.. تناول هذه الأطعمة

لو بتعاني من نقص الكالسيوم بالجسم.. تناول هذه الأطعمة

يعاني بعض الأشخاص من نقص الكالسيوم في الجسم ، وهذا يزيد من فرص معاناتهم من العديد من المشاكل الصحية ، أبرزها التعرض لألم شديد في العظام ، وفقدان الأسنان ، ومشاكل صحية في القلب ، والتعرض لبعض الأشياء المزعجة في الدماغ. لذلك لابد من الاهتمام بنوعية الطعام المتناول للحد من حدوث النقص ، والتعرض للمضاعفات المصاحبة له ، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز وأهم الأطعمة الغنية بالكالسيوم ، بحسب على الموقع “ويب ميدومنها: – السمسم:

من المعروف أن السمسم يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، لذلك يمكنك تناوله للحصول على العديد من الفوائد وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها مثل النحاس والحديد والمنغنيز. زبادي:

يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، لذا يمكنك تناول كوب منه يومياً ، حيث يعزز كفاءة جهاز المناعة ، ويحافظ على صحة القلب ، ويحسن الجهاز الهضمي. السردين:

وهي من أنواع الأسماك الغنية بالكالسيوم ، لذا فإن تناولها يعد خيارًا رائعًا للحصول على الكالسيوم. البقوليات:

يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، بما في ذلك الفاصوليا ، والفاصوليا البيضاء ، والفاصوليا ، والعدس ، والحمص ، لذلك يمكنك تناوله للحصول على فوائده العديدة. المكسرات:

من المعروف أن المكسرات من الحيل الغذائية الرائعة التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية ، والسبب أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم ومنها الكالسيوم ، لذا يمكنك تناول حفنة منها يومياً. .

 

قراءة الموضوع لو بتعاني من نقص الكالسيوم بالجسم.. تناول هذه الأطعمة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.