لو بتعانى من حساسية الجلوتين.. قائمة أطعمة تحتوى عليها ابعد عنهم

لو بتعانى من حساسية الجلوتين.. قائمة أطعمة تحتوى عليها ابعد عنهم
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لو بتعانى من حساسية الجلوتين.. قائمة أطعمة تحتوى عليها ابعد عنهم

الجلوتين هو بروتين موجود فى الحبوب بما فى ذلك القمح والشعير، الأطعمة المصنعة التى تحتوى على مكونات مثل الدقيق الأبيض أو دقيق القمح الكامل أو جنين القمح أو السميد تحتوى أيضًا على الجلوتين.

هناك عدد من الأطعمة التى لا يتوقع الناس احتواءها على الجلوتين ولكن فى كثير من الأحيان هى كذلك، وتشمل هذه المرق المحضرة تجارياً، صلصات السلطة، صلصة الصويا، الأرز المخبوزة، تتم إضافة منتجات القمح أثناء تصنيع هذه المنتجات بكميات صغيرة.

 من أجل تحديد ما إذا كان عنصر الأغذية المعبأة يحتوى على الجلوتين، ابحث فى قائمة المكونات، فقد لا تكون المنتجات الخالية من القمح بالضرورة خالية من الجلوتين لأنها قد تصنع من الشعير الذى يحتوى أيضًا على الجلوتين.

 

حساسية الجلوتني
حساسية الجلوتين 

لماذا يسبب الجلوتين مشاكل

الجلوتين وفقا لتقرير موقع ” healthfood” هو بروتين نباتى لا يواجه معظم الناس صعوبة في الهضم عند تناوله، ومع ذلك في الناس الذين يعانون من عدم تحمل الجلوتين أو الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، قد يسبب الجلوتين التهاب فى الأمعاء الدقيقة.

لذا فإن اتباع نظام غذائى خال من الجلوتين هو السبيل الوحيد لهؤلاء الأشخاص للتخلص من أعراضهم، والتي قد تشمل الإسهال المزمن والقىء وفقدان الوزن والتعب وتأخر النمو.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لو بتعانى من حساسية الجلوتين.. قائمة أطعمة تحتوى عليها ابعد عنهم نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اجراء 504 عملية غسل كلوي في مستشفى المحمودية العام

صحة الكرخ / إجراء (504) عملية غسل كلوي في مستشفى المحمودية العام خلال شهر   …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن