لو بتعانى من التهابات متكررة.. قد يكون لديك انخفاض فى الخلايا الليمفاوية

لو بتعانى من التهابات متكررة.. قد يكون لديك انخفاض فى الخلايا الليمفاوية
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لو بتعانى من التهابات متكررة.. قد يكون لديك انخفاض فى الخلايا الليمفاوية

تشكل الخلايا الليمفاوية عادة ما بين 20 إلى 40 % من جميع خلايا الدم البيضاء ، حسب دليل موقع ” MSD” ، حيث يوجد لدى البالغين عادة 1500 خلية لكل ميكروليتر أو أعلى.              

وقد تشمل أعراض انخفاض عدد الخلايا اللمفاوية، أو قلتها ، التهابات غير عادية أو مستمرة أو متكررة، بالإضافة إلى توسع الطحال وتورم الغدد الليمفاوية ، ومع ذلك، قد لا تؤدي الحالة بمفردها إلى حدوث أي أعراض، ويعثر الأطباء عادة عليها أثناء التحقق من وجود أمراض أخرى.

ويفسر مرض التصلب اللمفاوي البسيط بأنه قد لا يسبب أي أعراض، لكن الشكل الحاد للحالة يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأمراض البكتيرية والفطرية والطفيلية والفيروسية.

خلايا ليمفاوية
خلايا ليمفاوية

 

وتشمل أسباب انخفاض الخلايا اللمفية الالتهابات الفيروسية مثل السل والتهاب الكبد والأنفلونزا وفيروس العوز المناعي البشري، بينما تشمل الأسباب الأخرى نقص المناعة، مثل تلك المرتبطة بالعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي، واضطرابات المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة ، وتلف النخاع العظمي.

 

وبعض الاختبارات التي يستخدمها الأطباء لتشخيص المرض تشمل اختبار الدم الكامل مع التباين، والذي يحدد بدقة مستوى الخلايا الليمفاوية في عينة، وتشمل الفحوصات الأخرى، التدفق الخلوي الذي يتحقق من مستويات أنواع مختلفة من خلايا الدم، واختبارات العقدة الليمفاوية، واختبارات نخاع العظام واختبارات الدم.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لو بتعانى من التهابات متكررة.. قد يكون لديك انخفاض فى الخلايا الليمفاوية نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

اعرفى السبب وعالجيه.. ليه رموشك بتقع وإزاى تتعاملى معاها

اعرفى السبب وعالجيه.. ليه رموشك بتقع وإزاى تتعاملى معاها زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن