اخبار منوعة

لو بترضى الناس على حساب نفسك.. 6 نصائح تساعدك تتعلم تقول "لأ"

خليك فاكر إنك صاحب السلطة فى حياتك

قالت جوليا بوليت هولينبيري، مدربة الثقة، لا أحد يعرف كيف تشعر وتفكر وتكون أنت..لذلك الشخص الوحيد الذي يمكنه التحدث أو اتخاذ الإجراء المناسب لك – هو أنت.. أنت مسؤوليتك الخاصة، لهذا يجب على الشخص أن يدرك ذلك.

تقبل نفسك كما أنت

نصحت جوليا الشخص الذى يرغب دائمًا فى إرضاء من حوله، أن يتقبل نفسه بعيوبه ومزاياه، وإنه إنسان غير كامل وضعيف ويرتكب أخطاء أحياناً، ويشعر بالخوف والإرتباك أيضاً، لذلك من الطبيعى أن لا يستطيع تنفيذ كل شىء يطلب منه.

واجه الوحدة

نصحت جوليا، أيضاً بضرورة أن يبحث الشخص الذى يرضى من حوله دائماً، عن أشياء تساعده  فى زيادة ثقته بنفسه سواء قراءة كتاب أو مشاهدة فيلم أو الجلوس بعض الوقت مع أشخاص يثق بهم، حتى يتخلص من الشعور بالإحباط والوحدة، كما عليه أن يبحث عن رغباته الذاتية ويسعى لتحقيقها.

ارسم هدف لحياتك

يجب أن يرسم هذا الشخص هدف لحياته ليسعى لتنفيذه على أرض الواقع، ويحدد جدول زمنى لتنفيذه على أرض الواقع.

اتخلص من القلق والتوتر

يجب التخلص من الشعور بالقلق والتوتر من خلال ممارسة تمارين التأمل بانتظام، حتى تساعدك فى تصفية ذهنك والتخلص من الأفكار السلبية.

اسمع نفسك

لا يجب البحث والإنصات لأراء الآخرين والتأثر بهم، ويفضل أن ينصت الشخص لنفسه ليفهمها أكثر ويعرف رغباته وقراراته وينفذها على أرض الواقع حتى يستعيد ثقته بنفسه من جديد.

 

 

 

قراءة الموضوع لو بترضى الناس على حساب نفسك.. 6 نصائح تساعدك تتعلم تقول "لأ" كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.