لو ابنك مصاب بـ"سكر" من النوع الثانى.. اعرفى إزاى تتعاملى معاه

لو ابنك مصاب بـ"سكر" من النوع الثانى.. اعرفى إزاى تتعاملى معاه
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لو ابنك مصاب بـ"سكر" من النوع الثانى.. اعرفى إزاى تتعاملى معاه

فور اكتشاف إصابة طفلك بمرض السكر من النوع 2 ، يجب أن يكون لديك الكثير من المعلومات عن كيفية التعامل مع حالته لتفادى حدوث أى مضاعفات.

وفقا للموقع الطبى ” webmd” فإن التعامل مع مرض السكر يكون من خلال 4 محاور، تشمل “الحفاظ على مستويات السكر فى الدم معتدلة، تناول الطعام الصحى، ممارسة الرياضية كل يوم، وتناول الأدوية وفقا لتعليمات الطبيب”.

وتختلف الطريقة التى تتعامل بها مع الطفل المصاب بمرض السكر تبعاً لمكان تواجدك سواء فى المنزل أو المدرسة .

 

خطوات للتعامل مع الطفل المصاب بالسكر

 

1- التحقيق من مستوى السكر مرتين فى اليوم من خلال جهاز قياس السكر.

 

2- تناول الطفل ثلاث وجبات يوميا وعدد قليل من الوجبات الخفيفة خلال اليوم لمنع ارتفاع سكر الدم بعد تناول الطعام.

 

3- يجب على الطفل ممارسة الرياضة لمدة ساعة يومياً، لأن النشاط البدنى يؤثر على نسبة السكر فى الدم، لذا يجب أن تتحقق من مستويات قبل وأثناء وبعد التمرين.

 

4- خلال اليوم الدراسى يجب التأكد من إعطاء الطفل الأطعمة التى تحافظ على مستوى الأنسولين بجانب أدوية خفض السكر التى يتم التأكد على المدرسة بأن الطفل مريض سكر للتعامل معه من قبل الطبيب.

 

5- خلال اليوم الرياضى يجب أن يعلم المدربون والمدرسون ما إذا تعرض الطفل خلال ممارسة الرياضة إلى انخفاض فى نسبة السكر للتعامل معه سريعا.

 

6- بالنسبة للأدوية يمكن أن يشكل المزج من الطعام الصحى والتمارين الرياضية التحكم فى مرض السكر، ولكن هناك حالات لتناول أدوية لمساعدة هرمون الأنسولين على العمل بشكل أفضل.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لو ابنك مصاب بـ"سكر" من النوع الثانى.. اعرفى إزاى تتعاملى معاه نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

متوتر وقلقان.. 8 نصائح صحية لتهدئة الأعصاب

متوتر وقلقان.. 8 نصائح صحية لتهدئة الأعصاب زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.