اخبار عربية وعالمية

لوكاشينكو يشير إلى تحقيق “تقدم” في تشكيل اتحاد بين بيلاروس وروسيا

موسكو – (د ب أ):

التقى رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو اليوم الخميس، في محاولة جديدة للحصول على الدعم وسط العقوبات التي فرضها الغرب على بلاده ، في أعقاب الانتخابات المتنازع عليها قبل عام.

وأعلن لوكاشينكو عن تحقيق “تقدم” في بداية الاجتماع، في إشارة إلى قيام اتحاد كونفيدرالى مع روسيا، وهو مشروع يستغرق تخطيطه أمدا طويل.

وتمت دراسة حوالي 28 برنامجا، وفقًا لما ذكره لوكاشينكو، الذي يحكم بيلاروس منذ أمد طويل.

وقدم لوكاشينكو مؤخرا تنازلات عديدة في محادثاته مع بوتين، الذي قابله بابتسامة وعناق ودي في الاجتماع الخامس للزعيمين خلال العام الجاري.

وقال لوكاشينكو إن الحزمة الشاملة الخاصة بالاتحاد الكونفيدرالي يمكن تبنيها على أعلى مستوى في نهاية أكتوبر، قائلا “سيكون هذا تقدما، تقدما في العديد من المجالات”.

كان لوكاشينكو قد صرح قبل مغادرة بيلاروس بأن الاتفاقيات مع روسيا لن تؤدي إلى فقدان البلاد استقلالها.

وقال بوتين، الذي كان حريصا على تحقيق نتائج، إنه دعا لوكاشينكو للحضور ليرى كيفية سير العمل في تأسيس دولة الاتحاد، التي تتم مناقشتها منذ أكثر من عقدين.

وقد وعد بوتين مرارا وتكرارا بدعم لوكاشينكو في صراعه مع الغرب الذي فرض عقوبات على بيلاروس في أعقاب حملة مينسك العنيفة ضد المعارضة بسبب الانتخابات التي يعتقد على نطاق واسع أنه تم تزويرها.

وقال بوتين إن حكومتي البلدين يمكن أن ” تضعا اللمسات الأخيرة للاتفاقيات” يوم الجمعة في مينسك ، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الاقتصادية والمالية.

ولم يذكر بوتين أي تفاصيل أخرى.

لطالما كان هناك حديث عن تداول عملة مشتركة لاتحاد روسي بيلاروسي. ومن المحتمل أيضا وصول روسيا إلى الشركات المملوكة للدولة في بيلاروس .

ويمكن أن يقدم لوكاشينكو أيضا تنازلات في القضايا العسكرية ، مثل السماح بوجود روسي في بيلاروس.

ومن المقرر أن تبدأ يوم الجمعة مناورة عسكرية مشتركة أطلق عليها اسم “ساباد 2021” وتعني غرب 2021 يشارك فيها 200 ألف جندي من البلدين.

 

قراءة الموضوع لوكاشينكو يشير إلى تحقيق “تقدم” في تشكيل اتحاد بين بيلاروس وروسيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.