اخبار عراقية

"لوري قلاب" يتسبب بقطع الكهرباء عن اجزاء من مناطق العاصمة بغداد

بغداد اليوم – بغداد
أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عن انقطاع الكهرباء عن أجزاء واسعة من مناطق العاصمة بغداد بسبب خطا من سائق “لوري قلاب”.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم): “نظراً لعدم مراعاة الالتزام بمحددات الشبكة وخطوط الضغط الفائق لنقل الطاقة الكهربائية من قبل بعض المواطنين ،والذين لا يعون خطورتها على المورد الحيوي والبشري، من حيث الاقتراب منها، حدث بعد ظهر اليوم، إنفصال لخط الضغط الفائق (شرق بغداد_أمين ٤٠٠ك.ف) رقم /١ ، بسبب اقتراب عجلة (لوري قلاب ) ورفع عربة التفريغ وحمولتها تحت الخط الناقل بمنطقة الامين ،ودخوله ضمن المقتربات الغير مسموح بها”.

وأضافت ان “الاقتراب أدى الى حدوث شرارة قوية أدت لانفصال الخط وتسببت بإنفصال الوحدات التوليدية عن العمل بمحطة المسيب الغازية ،وثلاث وحدات توليدية بمحطة بسماية، والوحدة الاولى بمحطة صلاح الدين الحرارية، والتي اثرت على ساعات التجهيز ببغداد وجزء من المحافظات”.

وأشارت الى ان “الكوادر استنفرت الخاصة بالنقل وإنتاج الطاقة بالمنطقة الوسطى وبالتنسيق مع دائرة التشغيل والتحكم تمكنوا من إعادة الخط والوحدات المنفصلة الى العمل بعد اقل من ساعتين”، داعية المواطنين  الى “الحفاظ على حياتهم ،وموجودات الكهرباء من الخطوط الناقلة والابراج والمحطات، والمحولات كونها تعتبر مال عام للشعب والالتزام بمحددات الشبكة الكهربائية وعدم الاقتراب للمساحات والفضاءات غير المسموح بها”.

 

قراءة الموضوع "لوري قلاب" يتسبب بقطع الكهرباء عن اجزاء من مناطق العاصمة بغداد كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.