اخبار منوعة

لورانس العرب في ذكرى رحيله.. قصة إسلامه ودخوله السجن «محطات في حياة عمر الشريف»

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لورانس العرب في ذكرى رحيله.. قصة إسلامه ودخوله السجن «محطات في حياة عمر الشريف»
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-07-10 14:06:48 . والان الى التفاصيل.

عمر الشريف.. تحل اليوم 10 يوليو ذكرى رحيل الفنان العالمي عمر الشريف، الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي بقيت علامة فارقة في تاريخ السينما المصرية والعالمية.

تحل اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 ذكرى رحيل النجم العالمي عمر الشريف، بعد أن قدم مشوارًا فنيًا حافلًا، وحصد العديد من الجوائز، وترشح لجائزة الأوسكار، ويستعرض “الأسبوع” مسيرة النجم العالمي عمر الشريف في هذا التقرير:

أصول الفنان عمر الشريف

اسمه الحقيقي ميشال ديمتري شلهوب، ولد في 10 أبريل 1932 في الإسكندرية، لعائلة كاثوليكية ثرية من بلاد الشام بمصر ذات أصول سورية لبنانية، وتعود أصول والده إلى مدينة زحلة اللبنانية، وكان والده تاجر أخشاب.

عمر الشريف وداليدا

كانت له تجارب عديدة على المسرح المدرسي، والتحق ميشيل بكلية فيكتوريا البريطانية بالإسكندرية، وبعد أن أنهى سنوات دراسته بكلية فيكتوريا، درس الرياضيات والفيزياء بجامعة القاهرة.

تميز النجم العالمي عمر الشريف بكاريزما وشخصية غير عادية حيرت علماء النفس بسبب التناقضات التي تناولتها المجلات والصحف العربية والعالمية، مما دفع الجمهور إلى تسميته بلورنس العرب.

الفنان عمر الشريف

بعد ذلك سافر إلى لندن للدراسة في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية، وبعد عودته إلى مصر قدم العديد من العروض المسرحية، وشارك في عروض مسرحية على خشبة مسرح كلية فيكتوريا التي كان يدرس بها، حتى عرض عليه زميله في كلية فيكتوريا المخرج العالمي يوسف شاهين الدور الرئيسي في فيلمه «صراع في الوادي» عام 1954 مع فاتن حمامة.

ابن فاتن حمامة وعمر الشريف

قصة اعتناقه الإسلام وسجن الفنان عمر الشريف

أعلن ميشيل إسلامه ليتمكن من الزواج من الفنانة فاتن حمامة بعد قصة حب نشأت بينهما، ودون تردد وقف أمام المحكمة الشرعية المصرية لينطق بالشهادة ويغير دينه كشرط أساسي للزواج، وانطلق من المحكمة إلى منزل فاتن حمامة بالزمالك، حيث كان المأذون ينتظره لإتمام عقد الزواج.

فاتن حمامة وعمر الشريف

سجل لورنس العرب في أوراقه الرسمية أنه مسلم، ولم يطلب منه أحد إثبات إسلامه إلا بعد بلوغه الخامسة والسبعين من عمره، حين ذهب إلى الرياض لعقد صفقة تجارية وأراد أداء العمرة، فقال له رجال الأعمال السعوديون: «لسنا واثقين من إسلامك، فعليك أن تعلن إسلامك مرة أخرى»، فرد عليهم متعجباً: «لقد أعلنت إسلامي منذ ما يقرب من خمسين عاماً».

فاتن حمامة وعمر الشريف

ورغم أن عمر معروف عنه أنه عصبي للغاية وغير متزن في ردود أفعاله، إلا أن رد فعله فاق كل التوقعات، حيث أعلن إسلامه مرة أخرى وأدى العمرة لأنها كانت رغبته منذ البداية ورفض أي ضجة إعلامية.

فاتن حمامة وعمر الشريف

قصة اعتناقه الإسلام وسجن الفنان عمر الشريف

حكم على عمر الشريف بالسجن شهراً مع وقف التنفيذ لضربه ضابط شرطة في كازينو باريس في أغسطس/آب 2003، وإهانته وضربه برأسه بعد أن تدخل في جدال مع صاحب الكازينو، وتم تغريمه 1700 دولار في 13 فبراير/شباط 2007. كما أدين بضرب وكسر أنف أحد العاملين في موقف السيارات في بيفرلي هيلز.

عمر الشريف وداليدا

أحدث أعمال الفنان عمر الشريف

قدم الممثل العالمي عمر الشريف فيلم “حسن ومرقص” مع الزعيم عادل إمام، كما قدم فيلم “المسافر” مع الممثل المصري خالد النبوي، وهو من إنتاج وزارة الثقافة المصرية.

عمر الشريف العالمي

وكان آخر أعمالها فيلم “هز القصبة” وهو فيلم شارك فيه عدد كبير من نجمات السينما العربية منهن ا*لفلس*طينية هيام عباس، واللبنانية نادين لبكي ولبنى زبال، والمغربية راوية سالم.

عالمية عمر الشريف

جوائز لورنس العرب لعمر الشريف

فاز عمر الشريف بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم درامي عام 1966 عن دوره في فيلم دكتور زيفاجو، وفاز بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم لورنس العرب.

في عام 1962، رُشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، لكنه لم يفز بها، عن دوره في فيلم لورنس العرب. وفي عام 2004، حصل على جائزة مشاهير الفنانين في العالم العربي تقديراً لإسهاماته السينمائية على مدار السنوات الماضية.

وحصل أيضًا على جائزة الأسد الذهبي من مهرجان البندقية السينمائي عن مجمل أعماله.

جوائز عمر الشريف العالمية

وفاة عمر الشريف

في مثل هذا اليوم من عام 2015 رحل النجم العالمي عمر الشريف الملقب بـ “لورانس العرب” بعد إصابته بأزمة قلبية إثر إصابته بمرض الزهايمر، وتم تشييع جنازته من مسجد المشير طنطاوي ودفن بمقابر السيدة نفيسة.

اقرأ أيضاً: ساجداً على الأرض.. الطفل عمر الشريف ينهار باكياً بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل (صور)

في ذكرى وفاته.. محمود رضا أول من أسس الرقص الشعبي في مصر

وفاة محمد متولي الشعراوي.. غيّر حياة 4 ممثلات.. وعمر الشريف يصفه بالممثل

 

لورانس العرب في ذكرى رحيله.. قصة إسلامه ودخوله السجن «محطات في حياة عمر الشريف»

ملاحظة: هذا الخبر
لورانس العرب في ذكرى رحيله.. قصة إسلامه ودخوله السجن «محطات في حياة عمر الشريف» نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
لورانس العرب في ذكرى رحيله.. قصة إسلامه ودخوله السجن «محطات في حياة عمر الشريف»

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لورانس العرب في ذكرى رحيله.. قصة إسلامه ودخوله السجن «محطات في حياة عمر الشريف» . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!