لهذا السبب توقف عن تناول الخضراوات النيئة

لهذا السبب توقف عن تناول الخضراوات النيئة
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الرياضية العربية والعالمية,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لهذا السبب توقف عن تناول الخضراوات النيئة

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول الخضراوات النيئة يقتل بكتيريا الأمعاء التي تعزز الجهاز المناعي والهضمى.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال الباحثون إن سلق الجزر بدلا من تناوله نيئًا قد يعزز بكتريا الأمعاء والعكس صحيح.

اضرار الخضراوات النيئة

وفي بحث أجري في كل من الفئران والبشر، وجد العلماء أن تناول الطعام النيئ يقتل البكتيريا المفيدة في أجسامنا – المعروفة مجتمعة باسم الميكروبيوم.

وقال الباحثون إن السبب في ذلك هو أن تناول الطعام المطبوخ يمكن أن يعزز صحة الأمعاء بينما تحتوي العديد من الأطعمة النيئة على مركبات تقتل الكائنات الحية المجهرية ، مما يعني أن الكثير من البكتيريا المعوية تتدمر.

وقال الدكتور “بيتر ترنباو” ، أستاذ مشارك في علم الأحياء المجهرية وعلم المناعة في جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو: “لقد درس مختبرنا وآخرون كيف تؤثر الأنواع المختلفة من الحمية الغذائية – مثل الوجبات الغذائية النباتية مقابل اللحوم – على الميكروبيوم”.

وفسر الباحثون إن أحد أسباب هذه التغييرات هو أن العديد من الأطعمة النيئة تحتوي على مركبات مضادة للميكروبات تتلف البكتيريا في أجسامنا أو تقتلها.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لهذا السبب توقف عن تناول الخضراوات النيئة نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

10 أسباب وراء الشعور بآلام المعدة .. منهم نزلات البرد والطعام الملوث

10 أسباب وراء الشعور بآلام المعدة .. منهم نزلات البرد والطعام الملوث زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن