لنمو أفضل لطفلك فى أول 6 سنوات.. تناولى مكملات زيت السمك أثناء الحمل

لنمو أفضل لطفلك فى أول 6 سنوات.. تناولى مكملات زيت السمك أثناء الحمل
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لنمو أفضل لطفلك فى أول 6 سنوات.. تناولى مكملات زيت السمك أثناء الحمل

أظهرت دراسة جديدة أن أطفال النساء اللواتي كن يتناولن مكملات زيت السمك أثناء الحمل يحصلون على وزن صحي أسرع خلال السنوات الست الأولى من حياتهم.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، وجد الباحثون من جامعة كوبنهاجن أنه عندما أخذت الأمهات مكملات زيت السمك خلال المراحل المتأخرة من الحمل ، كان لدى أطفالهن مؤشرات كتلة الجسم أعلى ولكن في الست سنوات الأولى لم يكتسبو أي دهون أكثر من الأطفال الآخرين.

وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن النظام الغذائي بزيت السمك أثناء الحمل يؤثر على نمو الخلايا الدهنية. وفي حين أظهرت التجارب على البشر أن النساء الحوامل اللواتي يتناولن كمية أكبر من زيت السمك يلدن أطفالاً أكبر عند الولادة، فإن التأثير على الأطفال في السنوات اللاحقة من الحياة لم يكن واضحاً .

وقال الدكتور "هانز بيسجارد" ، مؤلف الدراسة المشارك بجامعة كوبنهاجن: "إن النظام الغذائي أثناء الحمل والرضاعة يشكل عاملاً محددًا هامًا لتنمية صحة الطفل ونموه".

وأشار "بيسجارد" ‘إلى أن تناول الأسماك المحتوية على أحماض دهنية غير مشبعة طويلة السلسلة من نوع N-3 أمر هاماً لتحقيق النمو الكافي.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لنمو أفضل لطفلك فى أول 6 سنوات.. تناولى مكملات زيت السمك أثناء الحمل نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

س وج.. كل ما تريد معرفته عن أسباب وأعراض الإكزيما

س وج.. كل ما تريد معرفته عن أسباب وأعراض الإكزيما زوار موقعنا الكرام نقدم لكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.