اخبار عربية وعالمية

لندن تهدد بالتحرك من جانب واحد بشأن إيرلندا الشمالية

لندن تهدد بالتحرك من جانب واحد بشأن إيرلندا الشمالية

هددت الحكومة البريطانية باتخاذ إجراء أحادي الجانب يوم الخميس في ظل غياب “المرونة” من الاتحاد الأوروبي لتخفيف الترتيبات الجمركية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أيرلندا الشمالية. وبعد أن أشارت بشكل خاص إلى الخلافات السياسية في المقاطعة والاضطراب في المبادلات التجارية مع بريطانيا ، تريد لندن إعادة التفاوض بعمق على البروتوكول الموقع وقت خروجها من الاتحاد الأوروبي ، بينما تقول المفوضية الأوروبية إنها مستعدة لبعض التعديلات فقط. وحذرت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تريس في محادثة هاتفية مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش ، من أنه “إذا لم يظهر الاتحاد الأوروبي المرونة للمساعدة في حل هذه المشاكل ، فلن يكون أمامنا ، بصفتنا حكومة مسؤولة ، خيار آخر سوى التصرف. بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية. بريطاني. وأضاف في بيان أن “الوضع في إيرلندا الشمالية يتعلق بالسلام والأمن الداخليين للمملكة المتحدة”. في ظل عدم وجود أي تقدم في المفاوضات الجارية منذ شهور ، هددت لندن بتعليق جزء من النص من جانب واحد ، مما قد يؤدي إلى استجابة تجارية أوروبية حادة. وعبر ماروس سيفكوفيتش عن “قلقه العميق” ، مشددا على أهمية التوصل إلى “حلول مشتركة” ، محذرا من أن أي “عمل أحادي الجانب” من جانب لندن “لا يطبق فعليا اتفاقية دولية” سيكون “غير مقبول” بالنسبة للاتحاد الأوروبي. وأضاف أن ذلك من شأنه أن “يقوض الثقة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة” وكذلك السلام في المقاطعة التي أتت بها اتفاقية الجمعة العظيمة في عام 1998 بعد ثلاثة عقود من الاضطرابات الدموية بين الوحدويين والجمهوريين. قال سيفكوفيتش: “إن العمل الجماعي البناء له أهمية قصوى”. وشددت الثقة على أن أولوية لندن هي حماية “السلام والاستقرار” في إيرلندا الشمالية ، مشيرة إلى أن البروتوكول “أصبح أكبر عقبة أمام تشكيل هيئة تنفيذية محلية ويسبب اضطرابًا في التبادلات التجارية. ودعا الاتحاد الأوروبي إلى إظهار وأضافت: “مزيد من البراغماتية. ليس هناك مجال لتمديد التفويض التفاوضي للاتحاد الأوروبي أو تقديم مقترحات جديدة للحد من المستوى العام للنزاعات التجارية.”

 

قراءة الموضوع لندن تهدد بالتحرك من جانب واحد بشأن إيرلندا الشمالية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.