أخبار العراق

لم يستكمل نزاع أسلحة “الأحزاب المعارضة”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لم يستكمل نزاع أسلحة “الأحزاب المعارضة”  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز / دعت البعثة الدبلوماسية الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة إلى تنفيذ الاتفاقيات مع الحكومة العراقية في مجال إغلاق المقرات ونزع سلاح أحزاب المعارضة الكردية المعارضة للنظام في طهران وإقليم كوردستان.

جاء ذلك في رسالة من البعثة الدائمة لإيران لدى الأمم المتحدة إلى أعضاء مجلس الأمن ، أوضحت فيها موقف جمهورية إيران من القيام بعمليات عسكرية ضد مقار أحزاب المعارضة الكردية في كردستان. منطقة العراق.

وذكرت البعثة في رسالة مطولة نشرتها وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية اليوم الخميس ، أنه “بعد المشاورات العديدة التي أجرتها جمهورية إيران الإسلامية مع مسؤولي الحكومة العراقية وإقليم كردستان ، ليس أمام إيران خيار آخر سوى استخدام حقها المبدئي. للدفاع عن نفسها في إطار القانون الدولي من أجل حماية أمنها القومي ، وبالتالي فقد نفذت مؤخرًا عمليات ضد (أحزاب المعارضة الكردية) المتمركزة في المنطقة الشمالية من العراق.

وبحسب الرسالة ، فإن إيران “كانت هدفا لسنوات من الهجمات (تلك الأطراف) المتمركزة في إقليم كردستان العراق. وقد كثفت هذه الجماعات في الآونة الأخيرة أنشطتها ونقل كميات كبيرة من الأسلحة بشكل غير قانوني إلى إيران لتسليح الجماعات التابعة التي تنوي القيام بعمليات إرهابية أدت إلى زيادة الخسائر البشرية والوحشية وتدمير الممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت الرسالة إلى أن إيران ، “مع التأكيد على مسؤولية الحكومة العراقية للسيطرة الفعالة على كامل الأراضي والحدود المعترف بها دوليًا لهذا البلد ، قدمت أدلة لا يمكن إنكارها ومعلومات موثوقة لمسؤولي الحكومة العراقية وإقليم كردستان العراق بشأن (الجماعات الإرهابية والانفصالية). ) استغلال الأراضي العراقية في التخطيط لدعم وتنظيم وتنفيذ الأعمال التخريبية والإرهابية ضد إيران.

وأشارت إلى أنه “خلال عدة جولات من المفاوضات والمشاورات الثنائية مع مسؤولي الحكومة العراقية وإقليم كردستان العراق ، بما في ذلك الزيارة الأخيرة لمستشار الأمن القومي العراقي إلى طهران قبل نحو شهر ، طلبت إيران تسليم الأشخاص الذين ارتكبوا جرائمهم. الجرائم الارهابية للمحاكمة في المحاكم الايرانية ويجب ايضا اغلاق مقار الحكومة العراقية “. هذه الجماعات الإرهابية ومعسكراتها التدريبية ونزع سلاح أعضائها.

وقالت ايضا ان “ايران شددت ايضا على ضرورة تواجد القوات العسكرية العراقية على الحدود الدولية للبلدين ، والوفد العراقي وافق على هذه الطلبات والتزم بوضع اطار زمني لاستكمال نزع سلاح هذه الجماعات الارهابية”. “، على حد تعبيرها.

وتابعت قائلة: “للأسف لم يتم اتخاذ إجراءات فعالة لتنفيذ هذا الاتفاق حتى اليوم ، وبالتالي فإن إيران تطالب بالتأكيد بتنفيذ الاتفاقية المذكورة أعلاه”.

وتابعت البعثة الإيرانية الدائمة بالقول إنه “في هذا الوضع ليس أمام إيران خيار سوى استخدام حقها المبدئي في الدفاع عن نفسها في إطار القانون الدولي من أجل حماية أمنها القومي والدفاع عن شعبها ، وقد قامت بذلك مؤخرًا”. القيام بالعمليات العسكرية اللازمة ضد (الجماعات الإرهابية) المتمركزة في المنطقة “. كردستان العراق حيث استهدفت بتخطيط دقيق مواقع الارهابيين “.

وأكدت أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية ملتزمة بشدة بحل هذه القضية مع الحكومة العراقية من خلال آلية ثنائية كجزء من الحرب المستمرة ضد الإرهاب”.

واختتمت البعثة الإيرانية الدائمة رسالتها بالقول: “إن جمهورية إيران الإسلامية تحترم بالكامل أمن العراق واستقراره وتؤكد مرة أخرى التزامها بسلامة أراضي جمهورية العراق ووحدتها وسيادتها”.

 

لم يستكمل نزاع أسلحة “الأحزاب المعارضة”

ملاحظة: هذا الخبر لم يستكمل نزاع أسلحة “الأحزاب المعارضة” نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : لم يستكمل نزاع أسلحة “الأحزاب المعارضة”

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لم يستكمل نزاع أسلحة “الأحزاب المعارضة” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#لم #يستكمل #نزاع #أسلحة #الأحزاب #المعارضة

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.