اخبار عراقية

لم نكن نرغب بذلك.. “طالبان” تكشف سبب دخول قواتها إلى كابل

قال المتحدث باسم حركة “طالبان”، ذبيح الله مجاهد، إن الحركة لم تكن ترغب في دخول العاصمة الأفغانية كابل، لكن الفراغ في السلطة تسبب في اندفاع قوات طالبان إلى العاصمة.

وقال مجاهد في اجتماع بالعاصمة إن “طالبان حاولت بدء محادثات مع الحكومة السابقة بعد توقيع اتفاق الدوحة مع الولايات المتحدة، لكن الحكومة السابقة خربت المحادثات”.وشدد على أن “الإمارة الإسلامية لم ترغب في دخول كابل في أي وقت قريب، وكانت تحاول إعداد قواتها للدخول المنظم، لكن فراغ السلطة دفع قوات الإمارة إلى الاندفاع إلى كابل”.

من جهة أخرى أعلن مجاهد أن “الجامعات والمدارس ستفتتح العام المقبل وفقا للمعايير الإسلامية، كما سنبني مستوطنات لسكان الكهوف في باميان ونقدم لهم الخدمات”.

 

قراءة الموضوع لم نكن نرغب بذلك.. “طالبان” تكشف سبب دخول قواتها إلى كابل كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.