اخبار منوعة

لمنع طالبي اللجوء.. بحث تسييج الحدود بين فنلندا وروسيا

أشارت وسائل إعلام فنلندية لتجدد النقاش في البلاد حول بناء سياج على الحدود مع روسيا لمنع تدفق طالبي اللجوء عبرها، في وقت يجمع فيه الخبراء على “عدم جدوى” مثل هذه الفكرة.

وذكرت محطة “Yle” الإذاعية، أن “خبراء البناء اعتبروا الفكرة سخيفة وغير عملية بسبب الافتقار إلى البنية التحتية اللازمة على الحدود، بما في ذلك الطرق”.من جهته، قال رئيس مركز تقييم المخاطر التابع لدائرة الحدود الفنلندية ميكو ليموس، إنه “لا توجد عقبات قانونية أمام بناء السياج، وفي الوقت ذاته، البناء سيكون صعبا للغاية ولن يوفر الحماية الكافية من المعابر غير القانونية”.

وأعرب وزير الداخلية السابق كاي ميكيانن في وقت سابق، عن رغبته في أن تنظر الحكومة في بناء حواجز على الحدود الروسية تمنع طالبي اللجوء من الشرق الأوسط وإفريقيا من عبور الحدود.بدوره، أكد نائب قائد دائرة الحدود في جنوب شرق فنلندا، يوكا لوكاري، أن “بناء سياج على الحدود غير مناسب، وأن بناء الأسوار قد يكون له ما يبرره بالقرب من المراكز الحدودية.وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها مناقشة بناء سياج على الحدود الروسية في فنلندا، إذ تم التخلي عن الفكرة في يناير عام 2019، عندما تقرر إنشاء حاجز أمام حركة الحيوانات البرية.

وقررت وزارة الزراعة الفنلندية بعد ذلك أن “هذا هيكل معقد للبناء والصيانة، وسيتعارض مع التنوع البيولوجي، وسيكون له أيضا تأثير سلبي على النباتات والحيوانات الإسكندنافية والغربية في أوراسيا”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.