اخبار طب وصحة

لمرضى قصور الغدة الدرقية.. طرق صحية تساعدك فى إنقاص الوزن

لمرضى قصور الغدة الدرقية.. طرق صحية تساعدك فى إنقاص الوزن

يرتبط قصور الغدة الدرقية بزيادة الوزن ، لذلك إذا كان الشخص يعاني من قصور الغدة الدرقية ، فقد يستمر وزنه في الزيادة على الرغم من الالتزام الصارم بالنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، لذلك نتعرف في هذا التقرير على طرق إنقاص الوزن لمن يعانون من قصور الغدة الدرقية ، وفقًا لصحيفة Times. موقع الهند.

تنتج الغدة الدرقية هرمونات تساعد في تنظيم التمثيل الغذائي ، أو مدى جودة استخدام الجسم للطعام كوقود.

يتباطأ التمثيل الغذائي عندما تنتج الغدة الدرقية هرمونات أقل ، كما هو الحال عندما يعاني الشخص من قصور الغدة الدرقية. وهذا يؤدي إلى زيادة الوزن لأن الشخص لن يحرق السعرات الحرارية بهذه السرعة.

كيفية إيقاف زيادة الوزن لمرضى الغدة الدرقية عن طريق تناول أدوية هرمون الغدة الدرقية التي يصفها الطبيب ، يمكن التحكم في زيادة الوزن. سيتم تعزيز تخليق هرمون الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي عن طريق تناول الليفوثيروكسين على أساس يومي.

يجب أن يستقر وزن الشخص بعد تناول الجرعة الصحيحة ، وبالتالي يجب ألا يواجه أي صعوبات عند محاولة إنقاص الوزن.

اتبع خطة ذكية تجمع بين التغذية والتمارين الرياضية لتعود إلى وزنك الأصلي.

بصرف النظر عن الأدوية ، إليك بعض النصائح التي ستساعدك على إنقاص الوزن إذا كنت مصابًا بقصور الغدة الدرقية

1- تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر

حاول أن تأكل وجبات صغيرة بشكل متكرر ، حيث أن تناول أجزاء صغيرة سيساعد على هضم الوجبة بشكل صحيح لأن الدورة الأيضية قد تكون بطيئة.

إن تناول وجبات صغيرة ومتوازنة غالبًا من حيث محتواها من المغذيات الكبيرة – البروتينات الجيدة والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية يدعم تنظيم نسبة السكر في الدم ويقلل من فترات الصعود والهبوط للوجبات الكبيرة والمعالجة بشكل كبير. 2- ممارسة الرياضة بانتظام يجب تخصيص وقت لممارسة الرياضة. بغض النظر عما إذا كان لديك خمول في الغدة الدرقية ، فإن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لها العديد من المزايا ، ويمكن أن تحسن مزاجك ، وكتلة العضلات ، والقوة ، والقدرة على الحفاظ على وزن صحي.

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في علاج العديد من الأعراض الأكثر شيوعًا لحالات الغدة الدرقية. قد يزداد وزن الأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية ، أو يشعرون بالاكتئاب أو لديهم القليل من الطاقة ، وقد يجد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية صعوبة في ممارسة الرياضة.

يتعارض قصور الغدة الدرقية مع قدرة الجسم على التحكم في درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب والمزاج ومستويات الطاقة ، مما يجعل ممارسة الرياضة أكثر صعوبة.

تأكد من أن أدويتك تعمل بشكل صحيح إذا كنت تعاني من مرض الغدة الدرقية وترغب في بدء ممارسة الرياضة.

يعتبر تضمين تمارين القلب مثل المشي والجري في برنامج اللياقة الخاص بك اختيارًا ذكيًا لأنه عنصر مهم في الصحة العامة.

عنصر حاسم آخر في خطة التمرين هو تدريب القوة. قد يستلزم ذلك القيام بتمارين وزن الجسم مثل عمليات السحب والضغط أو رفع الأثقال.

3- التحول إلى نظام غذائي جديد وصحي ، يجب أن توازن بين عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها وعدد السعرات الحرارية التي تستهلكها كل يوم.

يعد التخلص من جميع الوجبات التي لا تحتاجها استراتيجية واحدة بسيطة لتقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها.

تحتوي الأطعمة مثل البسكويت والكعك والمشروبات الغازية والحلوى على سعرات حرارية فارغة وستؤدي إلى زيادة الوزن.

تناول وعاءً من الفاكهة الطازجة مُغطى بمُحلي خالي من السعرات الحرارية بدلًا من الحلوى.

استبدل الخبز الأبيض ببدائل الحبوب الكاملة.

يجب أن تشكل الفواكه والخضروات ، منخفضة السعرات الحرارية وذات قيمة غذائية عالية ، غالبية وجبتك.

قم بتضمين مصدر البروتين الخالي من الدهون ، مثل الأسماك أو الدواجن ، ولا تستبعد الكربوهيدرات من نظامك الغذائي. بدلًا من ذلك ، أضف كميات معتدلة من الكربوهيدرات المعقدة وابتعد عن الكربوهيدرات البسيطة.

واحدة من الاستراتيجيات الأساسية التي يمكنك استخدامها كمريض للغدة الدرقية لفقدان الوزن هي الحصول على ما يكفي من الألياف.

 

قراءة الموضوع لمرضى قصور الغدة الدرقية.. طرق صحية تساعدك فى إنقاص الوزن كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.