لمرضى القلب والسكري.. البندق سناك صحي في رمضان

لمرضى القلب والسكري.. البندق سناك صحي في رمضان
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لمرضى القلب والسكري.. البندق سناك صحي في رمضان

قد تكون مصابا بالأنيميا بنسبة معينة، وبالتالي قد تتأثر صحتك، لذا أفضل علاج تناول البندق الذي يحتوي على الفوليك والنحاس والحديد لإنتاج المزيد من الصفائح الدموية الحمراء

طبق المكسرات من السناك اللذيذ الذي لا بد من وجوده في رمضان، وسط المشروبات والحلوى الشهية، فكل نوع من المكسرات يحمل مجموعة من العناصر الغذائية التي تفيدك بشكل كبير. والبندق من المكسرات التي لها تاريخ قديم للغاية، حيث عثر علماء الآثار على كومة كبيرة من قشور البندق في جزيرة كولونساي الإسكتلندية عام 1995، ويعود تاريخ تلك القشور إلى العصر الحجري المتوسط، وبالتحديد إلى عام 7000 قبل الميلاد. فيما يلي الفوائد الصحية لتناول البندق حسبما ذكرها موقع Natural Food Series.

1- تقوية العضلات البندق غني بالمغنيسيوم وفيتامين K والكالسيوم التي لها دور في الحفاظ على صحة العضلات، من خلال تقليل الألم المزمن، كما أن محتوى البروتين الموجود في البندق مفيد جدًا أيضًا في بناء العضلات، مما يجعله مثاليا في رمضان. 2- محاربة الأنيميا قد تكون مصابا بالأنيميا، وبالتالي قد تتأثر صحتك، لذا

1- تقوية العضلات

البندق غني بالمغنيسيوم وفيتامين K والكالسيوم التي لها دور في الحفاظ على صحة العضلات، من خلال تقليل الألم المزمن، كما أن محتوى البروتين الموجود في البندق مفيد جدًا أيضًا في بناء العضلات، مما يجعله مثاليا في رمضان.

2- محاربة الأنيميا

قد تكون مصابا بالأنيميا، وبالتالي قد تتأثر صحتك، لذا أفضل علاج تناول البندق الذي يحتوي على الفوليك والنحاس والحديد لإنتاج المزيد من الصفائح الدموية الحمراء، وبالتالي التخلص من الأنيميا.

3- الحفاظ على صحة العظام

فقدان كثافة العظام يمكن أن يؤدي إلى أمراض التهابية شديدة مثل التهاب المفاصل، ويحتوي البندق على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور، وهي معادن أساسية تحافظ على كثافة العظام مع تقدمك في العمر، كما أن المنجنيز يساعد على بناء عظام أقوى ويمنع أيضا الإصابة بهشاشة العظام في النساء.

4- توهج البشرة 

بالطبع تتأثر بشرتك بالصيام خاصة إذا كنت لا تحصلين على ما يكفي من السوائل خاصة الماء حتى بعد الإفطار، والبندق يحافظ على مظهر البشرة، حيث إنه مصدر جيد لفيتامين E وفيتامين C، وتعتبر هذه الفيتامينات طريقة طبيعية للعناية بالبشرة ومزيج من الأحماض الدهنية يجعلها أفضل غذاء لبشرة صحية ومتوهجة.

5- الحفاظ على صحة القلب

دائما ما يُقال إن المكسرات مهمة لصحة القلب، والبندق بالأخص لأنه يحتوي على مزيج من المغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يجعله يعمل موسعا للأوعية.

كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تنظيف الشرايين والأوعية الدموية مع تعزيز إزالة الكوليسترول السيئ المسؤول عن العديد من الأمراض المزمنة الأخرى، مثل مرض السكري.

6- محاربة مرض السكري

أكثر من يعانون من مشكلات في رمضان هم مرضى السكري، والبندق واق جيد، حيث إنه غني بالمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، تلك المعادن المرتبطة بالوقاية من مرض السكري، كما يعمل على تعزيز تخزين الكوليسترول الجيد ويقلل من الكوليسترول السيئ.

وتشير الدراسات التي أجريت على مرضى السكري إلى أن أولئك الذين أدخلوا البندق في وجباتهم الغذائية شهدوا طفرات أقل في مستويات السكر في الدم والكوليسترول.

7- تقوية الذاكرة

يعتبر البندق غذاء للمخ إلى جانب عين الجمل؛ لأنه يحتوي على الدهون الجيدة والبروتين والأحماض الأمينية التي تساعد في تجديد الخلايا، وقد يكون مفيدا أيضا في الوقاية من الأمراض، مثل مرض ألزهايمر، حيث يعمل على تحسين الذاكرة وتنشيط الدماغ.

8- الوقاية من السرطان

ولأن البندق يحتوي على ما يكفي من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين E، فلديه دور في الحد من مخاطر الإصابة بسرطان الرئة والثدي والبروستاتا، بالإضافة إلى قدرته على مكافحة الإجهاد التأكسدي المسؤول بشكل رئيسي عن حدوث السرطان، كما أن البندق غني بالثيامين والسيلينيوم واللوتين وزياكسانثين، وهي مضادات أكسدة قوية يمكن أن تساعد في بناء مناعة أقوى ومكافحة أعراض السرطان.

9- فقدان الوزن

في الغالب تحاول فقدان وزنك الزائد في رمضان، وبناء على ذلك فإن تناولك البندق يساعدك، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة والألياف الغذائية، مما يساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

10- جعل الأعصاب سليمة

يعتبر البندق مصدرًا ممتازًا لحمض الفوليك الذي يساعد على منع أي ضرر عصبي وتشجيع نقل الرسائل بشكل صحيح من الدماغ إلى باقي الجسم.

على الرغم من أن البندق يحمل الكثير من الفوائد الصحية، فعلك أن تنتبه جيدا فقد يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لمرضى القلب والسكري.. البندق سناك صحي في رمضان نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

السعودية تطالب مجلس الأمن بـ”لجم” سلوك إيران “المدمر” للمنطقة

السعودية تطالب مجلس الأمن بـ”لجم” سلوك إيران “المدمر” للمنطقة اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن