اخبار طب وصحة

لمرضى السكر.. طرق جديدة لقياس مستويات الجلوكوز دون سحب الدم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لمرضى السكر.. طرق جديدة لقياس مستويات الجلوكوز دون سحب الدم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-25 15:03:10 . والان الى التفاصيل.

أفادت دراسة حديثة تابعة لـ UNIST عن طريقة جديدة لقياس مستويات السكر في الدم دون  سحب الدم، وهذه تقنية ثورية غير جراحية لاختبار مستويات الجلوكوز في الدم، باستخدام مستشعر الجلوكوز الكهرومغناطيسي (EM) القائم على الموجة والذي يتم إدخاله تحت الجلد، وقد جذبت النتائج التي توصلوا إليها الكثير من الاهتمام ، حيث إن هذه الطريقة تقضي على حاجة مرضى السكري إلى وخز أصابعهم بشكل متكرر لقياس  الجلوكوز، وذلك وفقا لما نشرته جريده “medicalxpress”. 

 

وقاد هذا الإنجاز البروفيسور فرانكلين بين وفريقه البحثي في ​​قسم الهندسة الكهربائية في UNIST.،  وفي هذه الدراسة، اقترح فريق البحث مستشعرًا كهرومغناطيسيًا يمكن زراعته تحت الجلد وقادرًا على تتبع التغييرات الدقيقة في سماحية العزل الكهربائي بسبب التغيرات في BGLs.

 

يمكن لجهاز الاستشعار المقترح، الذي يبلغ حجمه حوالي خمس حجم قطعة القطن ، قياس التغيرات في تركيزات الجلوكوز في السائل الخلالي (ISF) ، وهو السائل الذي يملأ الفراغات بين الخلايا.

 

وأشار فريق البحث إلى أن عملنا الحالي هو جهد لتحقيق مستشعر كهرومغناطيسي قابل للزرع ، والذي يمكن أن يكون بديلاً عن مستشعر الجلوكوز القائم على الإنزيم أو البصري”. “لم يتغلب المستشعر القابل للزرع المقترح على عيوب أنظمة المراقبة المستمرة للجلوكوز (CGMS) فقط ، مثل العمر القصير ، ولكنه عزز أيضًا دقة التنبؤ بسكر الدم.

 

ويمكن تشخيص مرض السكري إذا كانت مستويات الجلوكوز في الدم الصائم 126 ملجم / ديسيلتر أو أعلى. كانت النتيجة الطبيعية لاختبار الجلوكوز أثناء الصيام أقل من 100 ملجم / ديسيلتر. أحد الأهداف الرئيسية لعلاج مرض السكري هو الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم ضمن النطاق المستهدف المحدد.

 

يعاني أكثر من 400 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من مرض السكري وما زالوا يعانون أثناء وخز أصابعهم عدة مرات في اليوم للتحقق من مستويات الجلوكوز في الدم.

 

تمت دراسة طرق مختلفة بديلة لطريقة وخز الإصبع على نطاق واسع لاكتشاف نسبة الجلوكوز في الدم ، مثل مستشعر الجلوكوز القائم على الإنزيم أو المستشعر البصري. ومع ذلك ، لا يزال لديهم مشاكل من حيث العمر الطويل وإمكانية النقل والدقة.

 

في هذه الدراسة ، قدم فريق البحث إدارة شبه دائمة ومستمرة لسكر الدم مع تكاليف صيانة منخفضة وبدون الألم الناجم عن جمع الدم ، مما يتيح للمرضى الاستمتاع بحياة جيدة من خلال العلاج السليم وإدارة مرض السكري. من المتوقع أن يؤدي هذا إلى زيادة استخدام CGMS ، والتي تمثل حاليًا 5 ٪ فقط من العلاجات النشطة.

 

أجرى فريق البحث أيضًا كلاً من اختبار تحمل الجلوكوز في الوريد (IVGTT) واختبار تحمل الجلوكوز الفموي (OGTT) باستخدام المستشعر المزروع في الخنازير والبيجل في بيئة خاضعة للرقابة. أظهرت نتائج إثبات المفهوم الأولي في التجربة المجراة ارتباطًا واعدًا بين BGL واستجابة تردد المستشعر ، وفقًا لفريق البحث.

 

وأشار فريق البحث إلى أن “جهاز الاستشعار والنظام المقترحين لدينا في الواقع في مرحلة مبكرة من التطوير”. “على الرغم من ذلك ، تظهر نتائج إثبات المفهوم في الجسم الحي ارتباطًا واعدًا بين BGL واستجابة تردد المستشعر. في الواقع ، يُظهر المستشعر القدرة على تتبع اتجاه BGL.”

 

وأضاف فريق البحث: “بالنسبة لعملية زرع أجهزة الاستشعار الفعلية ، يجب أن نأخذ في الاعتبار التغليف المتوافق حيويًا وتفاعلات الأجسام الغريبة (FBR) للتطبيقات طويلة المدى. بالإضافة إلى ذلك ، يجري تطوير نظام واجهة مستشعر محسّن”.

 

ملاحظة: هذا الخبر
لمرضى السكر.. طرق جديدة لقياس مستويات الجلوكوز دون سحب الدم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لمرضى السكر.. طرق جديدة لقياس مستويات الجلوكوز دون سحب الدم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لمرضى السكر.. طرق جديدة لقياس مستويات الجلوكوز دون سحب الدم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.