اخبار طب وصحة

لمرضى السكرى.. 6 وجبات خفيفة تناولها للسيطرة على نسبته فى الدم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لمرضى السكرى.. 6 وجبات خفيفة تناولها للسيطرة على نسبته فى الدم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 09:12:08 . والان الى التفاصيل.

إذا كنت مصابًا بداء السكري، فقد تساعدك معرفة أفضل الوجبات الخفيفة الصحية في الحفاظ على مستوى نسبة السكر في الدم ، وتجنب الجوع المفرط والإرهاق،وتزويد جسمك بالمزيج الصحيح من العناصر الغذائية ، والتمتع بصحة وإليك أفضل الوجبات الخفيفة الصحية لمرضى السكر، وفقا لما نشره موقع ” eatthis”.

البيض ليس مجرد طعام إفطار ، بل هو أيضًا وجبة خفيفة ممتلئة بالسكر في الدم ومنخفضة السعرات الحرارية. تحتوي البيضة الكبيرة على 77 سعرة حرارية فقط، يُطلق على البيض غالبًا البروتين المثالي ، الذي يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة في جراماته الستة من البروتين.

يعتبر عصير البروتين وجبة خفيفة رائعة لمرضى السكر ، خاصة إذا كان يحتوي على بعض الألياف وقليل من الدهون، سواء كان بروتين مصل اللبن أو بروتين نباتي ، اجمع مسحوق البروتين مع كوب واحد من الفاكهة ، وملعقة كبيرة من زبدة الجوز للدهون وبذور الشيا للألياف .

 

وجبة مناسبة تمامًا لمرضى السكر لأنه عبارة عن ألياف غذائية مليئة بالحبوب الكاملة ومنخفضة جدًا في السعرات الحرارية ، لذلك يمكنك تناول حفنات كبيرة .

 

 تمر مجدول وجبة خفيفة حلوة وعلاجية لمرضى السكر، وجدت دراسة أجراها باحثون باكستانيون أن تناول التمر يمكن أن يكون له تأثير مفيد على نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 لأنها مصدر جيد للألياف الغذائية، لكنها غنية بالسكريات الطبيعية والسعرات الحرارية ، وبالتالي يوصى بالتحكم في حصصها.

دقيق الشوفان كوجبة خفيفة مناسبة لمرض السكري، طبق من الشوفان يوفر 4 جرامات من الألياف الغذائية ، بما في ذلك ألياف بيتا جلوكان القابلة للذوبان والمثالية لدعم صحة التمثيل الغذائي ، وفقًا للباحثين الذين نشروا في مجلة الأطعمة الوظيفية .

أظهرت دراسة حديثة في Frontiers in Nutrition أن تناول وجبة خفيفة من اللوز يمكن أن يدعم مستويات السكر في الدم الصحية لدى مرضى السكري ، كما أظهر البحث أن تناول اللوز يمكن اعتباره استراتيجية غذائية لمنع مقدمات السكري.

مثل التوت والمكسرات ، فإن إقران التوت بالزبادي اليوناني يوفر مزيجًا مثاليًا من البروتين والألياف والدهون، بالإضافة إلى ذلك ، فإن التوت مليء بمضادات الأكسدة.

 

 

 

 

لمرضى السكرى.. 6 وجبات خفيفة تناولها للسيطرة على نسبته فى الدم

ملاحظة: هذا الخبر
لمرضى السكرى.. 6 وجبات خفيفة تناولها للسيطرة على نسبته فى الدم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لمرضى السكرى.. 6 وجبات خفيفة تناولها للسيطرة على نسبته فى الدم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لمرضى السكرى.. 6 وجبات خفيفة تناولها للسيطرة على نسبته فى الدم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.