اخبار طب وصحة

لمرضى السكرى.. فواكه تحتوى على نسبة كبيرة من السكر منها الموز والمانجو

لمرضى السكرى.. فواكه تحتوى على نسبة كبيرة من السكر منها الموز والمانجو

يحتوي عدد من الفاكهة على كميات كبيرة من السكر ، والتي يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مستوى السكر في الدم بسرعة ، الأمر الذي يتطلب معرفة خاصة لمرضى السكر لتجنب مخاطرها ، ومنها المانجو وهي فاكهة تحتوي على الألياف والمواد المغذية الأخرى التي تحتاجها ، لكنها تحتوي أيضًا على أنها تحتوي على سكر طبيعي ، وبعضها يحتوي على أكثر من غيرها ، فمثلاً تحتوي حبة مانجو واحدة على 46 جرامًا من السكر ، وهذا ليس خيارك الأفضل إذا كنت تحاول مراقبة وزنك أو كمية السكر التي تتناولها ، ويمكنك الاستمتاع بشريحتين وحفظ الباقي لوقت لاحق بحسب ما نشره موقع webmd. يحتوي العنب على حوالي 23 جرامًا من السكر ، وهو ما يعتبر كثيرًا بالنسبة لشيء من السهل جدًا وضعه في الفم ، وقد تأكله بشكل أبطأ إذا قمت بتقطيعه إلى نصفين وقمت بتجميده. يحتوي كوب من الكرز على 18 جرامًا ، وإذا ملأت وعاءًا كبيرًا بها ، يمكنك التحقق من عدد الأطعمة التي تتناولها ، لذا قم بقياس وجبتك الخفيفة مسبقًا حتى تعرف بالضبط كمية السكر التي ستحصل عليها. تحتوي حبة الكمثرى المتوسطة على 17 جرامًا من السكر ، وإذا كنت تحاول التقليل من تناولها ، فلا تأكلها كلها – فقط ضع بضع شرائح في بعض اللبن قليل الدسم أو فوق السلطة. البطيخ هو عبارة عن بطيخ متوسط ​​الحجم يحتوي على 17 جرامًا من السكر ، ومليء بالماء ، ويحتوي على معادن خاصة تسمى الإلكتروليتات وهي فقط ما يحتاجه جسمك لإعادة الشحن بعد فترة من التعرض للشمس ، فقط احتفظ بها لشريحة أو اثنتين. اثنين من التين متوسط ​​الحجم يحتويان على 16 جرامًا من السكر ، إذا كنت تحاول مراقبة كمية السكر التي تتناولها ، فربما تقطع بضع جبن الماعز وتضع بعض جبن الماعز عليها للحصول على علاج غني بالبروتين. موزة موزة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على 14 جرامًا من السكر ، لذا قم بتقطيعها إلى نصفين في حبوب الإفطار الصباحية أو ضع قطعة صغيرة في منتصف شطيرة زبدة الفول السوداني.

 

قراءة الموضوع لمرضى السكرى.. فواكه تحتوى على نسبة كبيرة من السكر منها الموز والمانجو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.