اخبار منوعة

لمحاربي السرطان.. روتين العناية بالبشرة والأظافر المثالي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لمحاربي السرطان.. روتين العناية بالبشرة والأظافر المثالي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-23 05:01:09 . والان الى التفاصيل.

يمكن أن تؤثر محاربة السرطان بشكل كبير على مظهرنا وحالتنا العقلية ، وهو أمر ذو أهمية كبيرة لمقاومة الأمراض والتعافي. ومع بروتوكولات العلاج الصارمة ، تصبح العناية بالبشرة والشعر ضرورة وليست رفاهية ، فبعض العلاجات تؤثر على الجلد وتسبب بعض التغييرات التي تتطلب روتين عناية خاصة. وفقًا لموقع cancercenter الإلكتروني ، يمكن أن يسبب العلاج الإشعاعي تهيجًا للجلد ، خاصة في المنطقة المعالجة وفي المناطق التي يكون الجلد فيها رقيقًا ولينًا ، مثل مؤخرة العنق. ب- في منطقة الوجه والرقبة مما قد يسبب احمراراً أو حساسية أو جفافاً في الجلد وبعض الحكة. كما يمكن أن يتسبب العلاج الكيميائي في تشقق الأظافر وتغميقها ، ويمكن أن يحدث جفاف وحكة في الجلد ، خاصة في البشرة الحساسة للضوء ، والتي تتأثر بسرعة بالعلاج المناعي والعلاج الموجه ، مما قد يتسبب في حدوث طفح جلدي ومشاكل أخرى في الجلد والأظافر. – اغسل الجلد بماء فاتر وصابون معتدل غير معطر ، ويجب عدم فرك الجلد ، والأفضل تجفيف الجلد بلطف بمنشفة ناعمة. تجنب العطور ومزيلات العرق وزيوت الجسم وحمامات الفقاعات والمستحضرات المعطرة ومستحضرات التجميل أو المنتجات التي تحتوي على الكحول. لتجنب الجروح ، يمكن استخدام ماكينة حلاقة كهربائية للحلاقة ، ويجب عدم استخدام مستحضرات الترطيب قبل الحلاقة ، أو مستحضرات ما بعد الحلاقة ، أو منتجات إزالة الشعر. – إذا كان من الضروري تضميد الجرح ، يمكن استخدام الورق بدلاً من الشريط اللاصق ، مع وضع الشريط خارج منطقة العلاج. – إذا كانت الرأس هي منطقة العلاج ، يجب محاولة تمشيط الشعر بلطف شديد أثناء استخدام شامبو الأطفال دون استخدام مكواة الشعر. – للعناية بالبشرة الجافة ، رطبي البشرة بالكريمات التي تهدف إلى تنعيم البشرة مع تجنب المستحضرات المعطرة. – الحفاظ على رطوبة اليدين وتقليم الأظافر وتجنب قطع الجلد الزائد. يجب عدم استخدام الأظافر الصناعية التي تحتوي على بكتيريا. يجب استخدام مزيل طلاء الأظافر الدهني لتجنب الجفاف. عند القيام بالأعمال المنزلية ، يجب ارتداء القفازات لحماية الأظافر ، ويمكن نقع الأظافر وتدليكها بالزيت النباتي أو زيت الزيتون. – من الضروري حماية الجلد من الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة مع تجنب استخدام ضمادات التدفئة أو زجاجات الماء الساخن وأكياس الثلج. – من المهم تجنب الملابس الضيقة وتجنب ارتداء الأقمشة المهيجة أو الخشنة مثل الصوف التي يمكن أن تحتك بالجلد ويجب استبدالها بملابس قطنية ناعمة.

ملاحظة: هذا الخبر
لمحاربي السرطان.. روتين العناية بالبشرة والأظافر المثالي
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لمحاربي السرطان.. روتين العناية بالبشرة والأظافر المثالي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لمحاربي السرطان.. روتين العناية بالبشرة والأظافر المثالي
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.