اخبار منوعة

لماذا يلدغ الناموس شخص ويترك آخر؟.. 7 أشياء تجذب الباعوض لجسم الإنسان

قد نلاحظ عندما نجلس مع صديق ، سواء في مطعم أو حديقة أو أي مكان في الهواء الطلق ، أن بعوضة تلدغ شخصًا وتترك الشخص الجالس بجانبه ، مما يثير إحساسنا بالدهشة ويجعلنا نتساءل لماذا ، و الجواب على هذا نستعرضه في التقرير بحسب ما ذكره الموقع. صحيفة “مترو” البريطانية. لماذا يعض البعوض شخصًا ويترك آخر؟

الدكتور روس بيري ، المدير الطبي لعيادات الأمراض الجلدية في مستحضرات التجميل أن حوالي 20٪ من السكان أكثر عرضة للعض من قبل الحشرات ، ويرجع ذلك إلى عدد من العوامل وهي: فصيلة الدم.

فصيلة الدم تلعب دوراً صغيراً في جذب البعوض ، حيث أشار إلى أن فصيلة الدم AB أكثر جاذبية للبعوض ، حيث أكد الخبراء أن حوالي 80٪ من الناس تفرز إشارة تكشف فصيلة دمهم ، وهذا يجذب البعوض.

ملابس

وأوضح د. روس أن الحشرات تنجذب أكثر إلى الألوان الداكنة وأحيانًا للألوان الفاتحة. ثاني أكسيد الكربون

ينجذب البعوض لثاني أكسيد الكربون الذي يزفره. العرق والبكتيريا ينجذب البعوض لرائحة البكتيريا والعرق ، وذلك بسبب المركبات الموجودة في العرق ، بما في ذلك حمض اللاكتيك وبعض الروائح ، لذلك عندما يقوم أي شخص بممارسة الرياضة ، يتراكم عليها حمض اللاكتيك والرائحة ، بحيث يمكن أن تجذب البعوض. ارتفاع درجة حرارة الجسم

ينجذب البعوض أكثر إلى الأشخاص الذين ترتفع لديهم درجة حرارة الجسم والرطوبة ، لذلك ينجذبون إلى النساء الحوامل بسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم. أضاف هوارد كارتر ، خبير في الوقاية من اللدغات ، أن العطر هو سبب رئيسي آخر لجذب البعوض ، خاصة تلك التي تحتوي على تركيبات اللافندر. الإجهاد والكورتيزول

الدكتور سام واتس ، مؤسس العقل الجسم الطبية هناك هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون التوتر الذي يجذب البعوض ، حيث أوضح أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من الكورتيزول هم أكثر عرضة للدغات البعوض.

 

قراءة الموضوع لماذا يلدغ الناموس شخص ويترك آخر؟.. 7 أشياء تجذب الباعوض لجسم الإنسان كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.