لماذا يرتكب الجراحون الأخطاء داخل غرفة العمليات؟..تعرف على السبب

لماذا يرتكب الجراحون الأخطاء داخل غرفة العمليات؟..تعرف على السبب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لماذا يرتكب الجراحون الأخطاء داخل غرفة العمليات؟..تعرف على السبب

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون كولومبيون أن الجراحين يرتكبون المزيد من الأخطاء في غرفة العمليات عندما يكونون تحت ضغط أو بسبب المحادثات الجانبية.

وتتبع الباحثون النشاط الكهربائي لقلب جراح واحد بحثًا عن علامات الإجهاد ، وسجل الفيديو أعماله لتحديد الأخطاء.

ووجد الباحثون أنه تسبب في ارتكاب أكثر من 66% من الأخطاء عندما تعرض لضغط ، الأمر الذي سبب النزيف أوالدموع أو الحروق عند المرضى.

وقال المؤلف الرئيسي وطالب الماجستير “بيتر دوبونت جرانتشاروف” ، من جامعة كولومبيا “أنا مندهش من ذلك ، فضلا عن كمية الانحرافات في غرفة العمليات”.

وأشار “دوبونت جرانتشاروف” إلى أن العديد من الآلات لديها أجهزة إنذار تنفجر دوريًا، فضلا عن تعطل المعدات، بالإضافة إلى المحادثات الجانبية، كما أن الناس يدخلون ويخرجون من غرفة العلميات، وكل ما سبق يتسبب فى الأخطاء الجراحية للطبيب”.

جدير بالذكر أن الأخطاء الطبية تسبب ما بين 250 ألف إلى 400 ألف حالة وفاة سنويًا في الولايات المتحدة ، ووفاة 22300 شخص سنويًا في المملكة المتحدة.

ونشرت نتائج الدراسة في المجلة البريطانية للجراحة.

 

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لماذا يرتكب الجراحون الأخطاء داخل غرفة العمليات؟..تعرف على السبب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

فوائد الجرى والتمشية السريعة كثيرة مش بس بيقلل وزنك

فوائد الجرى والتمشية السريعة كثيرة مش بس بيقلل وزنك زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن