اخبار عراقية

لماذا يحذر الصدر بشكل متكرر من التطبيع مع إسرائيل؟

بغداد – IQ  

تحدث عضو التيار الصدري، عصام حسين، الثلاثاء (12 أيلول 2021)، عن “الدوافع” التي تجعل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يحذر بشكل متكرر من تطبيع العلاقات بين العراق وإسرائيل.

وخلال الفترة القليلة الماضية، أكثر الصدر من التحذير، في تدويناته على تويتر، ولقاءاته مع قادة في تياره، من التطبيع مع إسرائيل، وتوعد بأشد أنواع المعارضة.

وقال حسين لموقع IQ NEWS، إن “ثقافات دخيلة على المجتمع العراقي تدعو إلى التطبيع مع إسرائيل بحجة أنها بلد مستقر وسيكون وضع العراق أكثر استقراراً حال التطبيع معها، كما أن هناك من يحاول تهيئة الشعب نفسياً وذهنياً لاستقبال هذه الفكرة”.

وأضاف، أن “زرع هذه الأفكار أو الغزو الثقافي يهدف إلى منع أية معارضة للتطبيع مع إسرائيل في المرحلة المقبلة أو فتح سفارة لها كما حدث في بعض الدول الخليجية”.

وتابع، أن “بعض الساسة العراقيين لديهم تواصل مع تل أبيب ويرغبون حضورها في العراق، ويعملون على تضليل العراقيين، والصدر مطلع على هذه العوامل السياسية والاجتماعية التي تمهد للتطبيع، وبالتالي يحاول أن يتحول بالخطاب إلى هذا المستوى من المعارضة”.

 

قراءة الموضوع
لماذا يحذر الصدر بشكل متكرر من التطبيع مع إسرائيل؟

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.