لماذا يجب مضغ الطعام ببطئ وكيف يؤثر على أداء معدتك ؟

لماذا يجب مضغ الطعام ببطئ وكيف يؤثر على أداء معدتك ؟
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار الطبية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لماذا يجب مضغ الطعام ببطئ وكيف يؤثر على أداء معدتك ؟

يساعد مضغ الطعام ببطء على الهضم بشكل سليم بحيث يضمن منع أى انتفاخات فى البطن التى تسبب مشاكل أخرى مثل راحة الفم الكريهة.

يعمل المضغ البطىء وفقا لموقع flatulencecures على قيام الأمعاء الدقيقة باستيعاب المزيد من الطعام، لأن الطعام غير المهضوم يسبب وجود بكتيريا فى الأمعاء الغليظة وهى السبب الرئيسى فى حدوث انتفاخ البطن وبالتالى حدوث رائحة فم كريهة.

الفوائد الصحية للأكل ببطئ
 

1. تناول الطعام ببطء ومضغه بشكل صحيح يمنع دخول كميات كبيرة من الهواء إلى المعدة وبالتالى تقليل حدوث الغازات وانتفاخ البطن.

2. يساعد المضغ البطئ على مزج الطعام باللعاب ويلعب اللعاب دور فى التحول الإنزيمى للطعام، كما يحتوى اللعاب أيضا على عوامل مضادة للجراثيم وعامل نمو البشرة الذى يساعد فى شفاء أى التهاب فى الأنسجة المعوية.

3. يساعد تناول الطعام ببطئ على الشعور بالشبع سريعا وبالتالى التوقف عن تناول المزيد من الطعام، وتساعد بعض الحيل مثل استخدام ملعقة أو شوكة صغيرة وتناول كميات أقل يساعد على إبطاء تناول الطعام.

4. يمكن يساعد أيضا مضغ الطعام ببطء على فقدان الوزن واتخاذ خيارات غذائية صحية.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لماذا يجب مضغ الطعام ببطئ وكيف يؤثر على أداء معدتك ؟ نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

قبل ما تأخد الحقنة.. ما هو اختبار الحساسية ضد المضاد الحيوى

قبل ما تأخد الحقنة.. ما هو اختبار الحساسية ضد المضاد الحيوى زوار موقعنا الكرام نقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.