اخبار منوعة

لماذا يجب تناول السمك فى الشتاء؟.. يحمى البشرة من برودة الجو ويحسن النوم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لماذا يجب تناول السمك فى الشتاء؟.. يحمى البشرة من برودة الجو ويحسن النوم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-23 10:01:09 . والان الى التفاصيل.

تعتبر الأسماك من الأطعمة التي ينصح بتناولها باستمرار لما لها من فوائد صحية لا حصر لها ، وأهمها تقوية الذاكرة ، وعلى الرغم من ذلك هناك العديد من المتخصصين الذين يوصون بتناولها بشكل متكرر ، خاصة في دراسات الشتاء فقد أظهروا أن استهلاكها يغذي الجسم ، ويقضي على خمول الشتاء والاكتئاب ، لذلك يكشف اليوم السابع عن بعض الأسباب التي تجعلك تأكل السمك بجميع أنواعه في الشتاء ، بحسب موقع krishijagran. .

يتسبب الطقس البارد في العديد من مشاكل الجلد مثل الجفاف والتشقق وتهيج البشرة وشحوبها ، حيث يعمل تناول الأسماك على زيادة الدورة الدموية في الجسم وغني بالفيتامينات والأحماض التي تحتاجها البشرة للحفاظ على نضارتها وحمايتها من الجفاف ومنع محاربة حب الشباب.

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Journal of Clinical Sleep Medicine ، فإن الاستهلاك المنتظم للأسماك يحسن مدة النوم ، وأكدت الدراسة أن الأسماك تحمي وتقضي بشكل دائم على الأرق والتوتر المصاحب للعديد من المشاكل.

تسبب الطقس البارد العديد من النوبات القلبية والصدرية نتيجة عادات الأكل غير الصحية وقلة النشاط البدني ، ويرتبط الاستهلاك المنتظم للأسماك بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية ، وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب نظرًا لوجودها. ثراء في أوميغا 3.

هناك الكثير ممن يعانون من الكآبة الشتوية والتغيرات الموسمية ، وهو ما يعرف علميًا بالاضطراب العاطفي الموسمي ، نتيجة لغياب الشمس والتحكم في السحب ، تناول الأسماك مثل الماكريل والتونة والسلمون التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميغا. 3 وفيتامين هـ وكذلك بعض مضادات الأكسدة التي تساعد في اكتساب الطاقة والتعافي.

فيتامين د من أهم الفيتامينات لنمو الجسم والشعر وتجديد خلايا الجلد ، والشمس هي المصدر الرئيسي لإنتاجه وهذا ما يسببه إلا نسبة حصولنا على هذا الفيتامين في فصل الشتاء الموسم صعب للغاية بسبب اختفاء الشمس أو كثرة الغيوم حولها ، وتعد الأسماك من أهم مصادرها. يحتوي على فيتامين د بعد الشمس ويفضل تناوله مرتين في الأسبوع على الأقل.

هناك العديد من أنواع الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 المفيدة لتحسين الرؤية وصحة العين بشكل عام والحفاظ على وظائفها وتحسينها ، خاصة خلال فصل الشتاء الذي يتميز بالسحب والضباب وضعف الرؤية.

 

 

لماذا يجب تناول السمك فى الشتاء؟.. يحمى البشرة من برودة الجو ويحسن النوم

ملاحظة: هذا الخبر
لماذا يجب تناول السمك فى الشتاء؟.. يحمى البشرة من برودة الجو ويحسن النوم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لماذا يجب تناول السمك فى الشتاء؟.. يحمى البشرة من برودة الجو ويحسن النوم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لماذا يجب تناول السمك فى الشتاء؟.. يحمى البشرة من برودة الجو ويحسن النوم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.