اخبار عراقية

لماذا “لن يتأثر العراق بإعصار شاهين”؟

بغداد – IQ  

توقع المتنبئ الجوي، احمد التميمي، الاثنين (4 تشرين الأول 2021)، وجود تأثير اعصاري على منطقة بحر العرب بسبب وجود المد الرطوبي في المنطقة، مبينا ان العراق يشهد منخفضات جوية لا أعاصير.

وقال التميمي في حديث لموقع IQ NEWS، ان “العراق لن يتأثر بإعصار شاهين او غيره، لأن الإعصار يحتاج الى مد رطوبي عالي والعراق خالٍ من المد الرطوبي أو الكتل الرطبة”.

وأضاف، أن “الضخ الرطوبي يعتبر تغذية للإعصار وشريان حياة له، وأين ما وجدت الرطوبة يندفع له، مثل دول سلطنة عمان والسعودية والبحرين”، مؤكداً أن “منطقة بحر العرب قد تتأثر بأعاصير حالية ومستقبلية لان بحر العرب يعتبر منبع رطوبي عالي ومده الرطوبي لالف الامتار”.

وأشار التميمي، إلى أن “العراق يشهد منخفضات جوية في فترة الشتاء، أكثر من الاعاصير التي تتلاشى بسبب الجفاف الحاصل في البلاد”.

وتواجه سلطنة عُمان، منذ أيام، بحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية في السلطنة الإعصار المداري “شاهين” الذي يبعد حوالي 130 كم عن محافظة مسقط على دائرة عرض 24.2 درجة شمالا وخط طول 59.3 درجة شرقا.

 

قراءة الموضوع
لماذا “لن يتأثر العراق بإعصار شاهين”؟

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.