اخبار طب وصحة

6 أشياء فى مطبخك تعرضك للإصابة بالسرطان.. أبرزها ورق الألومنيوم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
6 أشياء فى مطبخك تعرضك للإصابة بالسرطان.. أبرزها ورق الألومنيوم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-22 13:47:11 . والان الى التفاصيل.

هناك بعض التهديدات الصامتة في المطبخ تزيد من فرص إصابتك بالسرطان الخبيث. هناك بعض العناصر الشائعة الموجودة في المطبخ والتي يمكن ربطها بالسرطان، وهو ما يحول ملاذ الطهي هذا إلى ساحة معركة غير متوقعة على الصحة، ومن الضروري الكشف عن المخاطر المحتملة الكامنة. وفي داخلنا هذا الأمر يوضحه التقرير المنشور على موقع timesofindia

هناك بعض المواد المسببة للسرطان والتي توجد عادة في المطابخ:

تعتبر أواني الطبخ غير اللاصقة أحد العناصر الأساسية في العديد من المطابخ، وقد تخفي سرًا خطيرًا على الصحة. والسبب هنا هو حمض البيرفلوروكتانويك (PFOA)، وهي مادة كيميائية تستخدم لإنتاج الطلاءات غير اللاصقة. أشارت الدراسات إلى وجود صلة محتملة بين التعرض لحمض PFOA والسرطان. عند تعرضها لدرجات حرارة عالية أثناء الطهي، يمكن أن تطلق أواني الطهي غير اللاصقة أبخرة سامة، مما يسبب أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، وفي بعض الحالات، يثير مخاوف بشأن تطور السرطان.

قد تساهم الأواني البلاستيكية في المخاطر الصحية من خلال مادة البيسفينول أ (BPA). يمكن لهذه المادة الكيميائية، المستخدمة في إنتاج الزجاجات والحاويات البلاستيكية، أن “تعطل توازن الهرمونات وتضعف المناعة عند استخدامها بانتظام في المطبخ. وبينما نسعى جاهدين لتحقيق الاستدامة، يصبح استكشاف بدائل أكثر أمانًا وصديقة للبيئة لتقليل التعرض للمواد الضارة المحتملة أمرًا بالغ الأهمية “.

بالإضافة إلى دوره في تحلية الأطعمة المفضلة لدينا، فقد كان للسكر دور في تطور السرطان. تشير الأبحاث إلى أن تناول كميات كبيرة من السكر قد يسرع من نمو الخلايا السرطانية في الجسم. ويدفع هذا الكشف إلى إعادة تقييم عادات الأكل، مع التأكيد على الحاجة إلى تقليل استهلاك السكر واختيار البدائل الصحية.

إن جاذبية اللحوم المصنعة تأتي مع تكلفة خفية: زيادة خطر الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان القولون والمستقيم. تتضمن عملية الحفظ استخدام النترات، التي يمكن أن تتحول إلى نيتروزامينات ضارة داخل جسم الإنسان. وقد تم ربط استهلاك هذه المركبات بارتفاع خطر الإصابة بالسرطان، مما يؤكد أهمية الاعتدال واستكشاف مصادر البروتين الصحية.

توفر الأطعمة المعلبة الراحة، ولكنها قد تحتوي على العامل المسبب للسرطان BisphenolA (BPA). غالبًا ما يتم العثور على مادة BPA في بطانة العلب ويمكن أن تتسرب إلى الطعام، خاصة عندما يتم تسخين العلب أو تتلامس مع المحتويات الحمضية. وقد أثارت هذه المادة الكيميائية ناقوس الخطر بسبب ارتباطها المحتمل بالسرطان، مما أكد ضرورة إعادة النظر في استخدام بعض المنتجات المعلبة واستكشاف بدائل أكثر أمانا.

إن سهولة الطهي باستخدام رقائق الألومنيوم تأتي مع مجموعة من المخاطر الصحية الخاصة بها. عندما يتم طهي الأطعمة الحمضية أو تخزينها في رقائق الألومنيوم، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تسرب كميات كبيرة من الألومنيوم، والذي من المعروف أن له آثار ضارة على جسم الإنسان. وقد ارتبط التعرض لفترات طويلة لمثل هذه المستويات من الألومنيوم بزيادة خطر الإصابة بالسرطان، مما يؤكد الحاجة إلى ممارسات طهي مدروسة.

ملاحظة: هذا الخبر
6 أشياء فى مطبخك تعرضك للإصابة بالسرطان.. أبرزها ورق الألومنيوم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
6 أشياء فى مطبخك تعرضك للإصابة بالسرطان.. أبرزها ورق الألومنيوم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
6 أشياء فى مطبخك تعرضك للإصابة بالسرطان.. أبرزها ورق الألومنيوم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!