اخبار منوعة

لماذا دخل مجدي نجيب السجن؟ وماذا قال عن عبدالناصر؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لماذا دخل مجدي نجيب السجن؟ وماذا قال عن عبدالناصر؟  . والان الى التفاصيل.

بقلم: منال الجيوشي

رحل اليوم الشاعر الكبير مجدي نجيب عن عمر يناهز 88 عاما

قدم الشاعر الراحل أعمالا مهمة وكان له موقف سياسي أدى إلى سجنه في عهد الزعيم جمال عبد الناصر

وفي حوار صحفي مع الكاتب الراحل عام 2015، قال إن سبب دخوله السجن هو عمله في السياسة، ولم يكن الشعر سببا أبدا.

وكشف أنه أمضى 4 سنوات في الاعتقال في عهد الزعيم جمال عبد الناصر، رغم أنه كان من المثقفين المشجعين للثورة.

وأكد الشاعر الراحل في حواره مع صحيفة “صباح الخير” أنه لا يزال يؤمن بمبادئ الثورة، وأعرب عن حبه لجمال عبد الناصر وإيمانه بتجربته وعدم اتخاذه موقفا. ضده ووصفه بأنه صاحب يد كريمة في تقديم المساعدات للدول التي تحتاج إلى الوقوف إلى جانبهم وكان منحازًا لفقراء البلاد.

وكشف في حواره أن السياسة بحر لا سواه، ومن الممكن أن يضحك عليك الناس أو أن يتخيل من يعملون فيها أنهم سينالون الشهرة ويكون لهم مستقبل، ويجدون العكس تماما في انتظارهم. هم.

كما أكد أنه كان قارئاً جيداً، وكان لديه وعي، وبدأ يرى عالماً آخر لم يراه البعض، ووجد نفسه يعمل في السياسة ويصادق من لديهم أفكار مشابهة لأفكاره.

الشاعر مجدي نجيب

ولد عام 1936، وتعاون خلال مسيرته الفنية مع كبار نجوم الغناء ومن بينهم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ في أغنيته الشهيرة “كامل الأوصاف”. كما قدم للفنانة الكبيرة شادية أغنيتها الشهيرة “قولي لعيون الشمس لا تحميني”. وقدم الشاعر الراحل مع محمد منير عددا من الأغاني أبرزها: “شبابيك”، “من اللمسة الأولى”، “ليلى”، “يا مركبي”، “حواديت” من ألحان الفنانة فايزة أحمد، وأغنية “العيون الكواحيل”، و”آخذ حبي”. ، بلاش”.

 

لماذا دخل مجدي نجيب السجن؟ وماذا قال عن عبدالناصر؟

ملاحظة: هذا الخبر لماذا دخل مجدي نجيب السجن؟ وماذا قال عن عبدالناصر؟ نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : لماذا دخل مجدي نجيب السجن؟ وماذا قال عن عبدالناصر؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لماذا دخل مجدي نجيب السجن؟ وماذا قال عن عبدالناصر؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!