لماذا تفضل الطعام المالح أو الحلو؟ تعرف على السبب

لماذا تفضل الطعام المالح أو الحلو؟ تعرف على السبب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لماذا تفضل الطعام المالح أو الحلو؟ تعرف على السبب

لماذا تفضل الطعام المالح أو الحلو؟ تعرف على السبب

كتبت- فاطمة خالد:

تختلف أذواق معظم الأشخاص ما بين محبي الأطعمة المالحة وذات المذاق الحلو، ويرجع ذلك إلى احتياج أجسامنا لبعض العناصر الغذائية التي يحتوي عليها هذا الطعام، وغيرها من الأسباب نستعرضها لكم بحسب ما جاء فى موقع “تواصل لايت”.

1- اشتهاء الأطعمة المالحة

يرجع اشتهاء الطعام المالح إلى إحساس الجسم بنقص في بعض المغذيات التي يحتوي عليها هذا النوع، وعندما يقل مستوى الصوديوم في الجسم يشتهي الإنسان وجبة خفيفة مالحة كرقائق البطاطس “الشيبس”.

وفي حالة شرب كميات كبيرة من القهوة يوميًا، يشتهي الإنسان تناول الأطعمة المالحة، إذ يؤدي شرب 4 فناجين من القهوة في اليوم إلى إخراج ما يعادل ملعقة من الملح من الجسم، بالإضافة إلى أنه من أسباب نقص الملح في الجسم التعرق خاصة في فصل الصيف.

2- اشتهاء الطعام الحلو

لا يرتبط اشتهاء الأطعمة السكرية بنقص المغذيات في الجسم، بل بإدمان تذوق السكريات، ولذلك تصف التقارير الطبية السكر بـ”السم الأبيض”.

ويزداد إدمان السكر كلما تم تناوله، فبعد أكل قطعة كبيرة من الكيك أو الحلوى ترتفع نسبة السكر بالدم سريعًا، ما يؤدي زيادة إنتاج الأنسولين الذي يخفض مستوى السكر.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لماذا تفضل الطعام المالح أو الحلو؟ تعرف على السبب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

تشييع جنازة جميل راتب وسط غياب ملحوظ للنجوم

تشييع جنازة جميل راتب وسط غياب ملحوظ للنجوم زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.