اخبار طب وصحة

لماذا تزداد نوبات الصداع النصفى سوءًا في الشتاء؟ طرق الوقاية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لماذا تزداد نوبات الصداع النصفى سوءًا في الشتاء؟ طرق الوقاية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2023-01-25 21:03:16 . والان الى التفاصيل.

الصداع النصفى أحد أكثر اضطرابات الصداع شيوعًا، والذي غالبًا ما يسبب ألمًا نابضًا في جانب واحد من الرأس، بالإضافة إلى أعراض أخرى محتملة، والتي يمكن أن تشمل الحساسية للضوء والأصوات، والغثيان، والاضطرابات البصرية أو الحسية أو الكلامية، في هذا التقرير نتعرف على أسباب زيادة نوبات الصداع النصفى سوءاً في الشتاء، بحسب موقع ” self”.

 

 

يواجه العديد من الأشخاص المصابين بالصداع النصفي محفزات يمكن أن تؤدي إلى حدوث نوبات، يمكن أن تكون التغيرات المرتبطة بالطقس أيضًا من مسببات الصداع النصفي، وفقًا لمايو كلينك يتضمن ذلك الهواء الجاف والبرد القارس والرياح أو الطقس العاصف.

 

 قد تتسبب التغيرات في الطقس – وتضاؤل ساعات ضوء الشمس التي تأتي مع فصل الشتاء – أيضًا سبب في حدوث خلل في المواد الكيميائية في الدماغ، مثل السيروتونين ، ويمكن أن يساهم ذلك في الواقع في نوبات الصداع النصفي لدى بعض الأشخاص.

 

التغييرات في بيئة الشخص والتغيير في الروتين اليومي ، والتغيير في مستويات التوتر يمكن أن تكون كلها عوامل محتملة للصداع النصفي.

 

 

 

الخطوة الأولى هي تحديد المحفزات ووضع خطة وفقًا لموقع “كليفيلاند كلينيك”، يمكن أن تكون مجلة الأعراض مفيدة للغاية: يمكن أن تساعدك على تحديد ما أنت حساس تجاهه ومساعدة طبيبك على فهم الصداع أو نوبات الصداع النصفي بشكل أفضل.

تتبع التاريخ والوقت الذي يبدأ فيه كل صداع ومدة استمرار كل مرحلة من مراحل الصداع، وأعراضك المحددة (بما في ذلك مكان شعورك بالألم ومدى شدته) ، وأي معلومات قد تدل على سبب بدء الصداع . 

 

هناك بعض العوامل المهمة التي يجب الانتباه إليها في كل مرة تعاني فيها من الصداع: ما مقدار النوم الذي حصلت عليه في الليلة السابقة؟ الطقس؟ ما هي كمية الطعام والماء التي تناولتها في ذلك اليوم؟

 

إن إعطاء الأولوية لنفسك بشكل عام هو جزء كبير من الوقاية من الصداع والصداع النصفي. 

إذا كنت تعلم أن لديك دماغًا معرضًا للصداع النصفي ، ففي أي وقت يزداد فيه التوتر، يزداد فرص اصابتك بالصداع.

يمكن أن يبدو هذا مثل الحصول على قسط كافٍ من النوم (بشكل عام من سبع إلى تسع ساعات لمعظم البالغين)، وتناول الطعام بشكل جيد ومنتظم (الحرص على عدم تخطي الوجبات)، والبقاء رطبًا ، وخلق روتينًا للتمارين الرياضية تستمتع به ، والقيام بأسلوب لتخفيف التوتر كل يوم . 

في بعض الأحيان ، لا تكون التغييرات في نمط الحياة كافية لمنع ألم الرأس ، لذا تحدث إلى طبيبك حول خيارات العلاج المتاحة لك. 

يمكن تقسيم أدوية الصداع النصفي إلى فئتين رئيسيتين: الأدوية الوقائية ، والتي تساعد في حمايتك من الإصابة بنوبة الصداع النصفي في المقام الأول ، والأدوية التي تساعد على إنهاء نوبة الصداع النصفي في وقت أقرب إذا حصلت على واحدة. .

 

المكملات الغذائية مثل المغنيسيوم وفيتامين B2 (الريبوفلافين) والإنزيم المساعد Q10 أثبتت جميعها في الدراسات أنها مفيدة في الوقاية من الصداع النصفى.

فيما يتعلق بتخفيف الأعراض البيئية الخاصة بالشتاء: لمكافحة الهواء الجاف ، توصي مؤسسة الصداع النصفي الأمريكية بزيادة كمية المياه التي تشربها.

 يمكنك أيضًا محاولة إضافة مرطب إلى مساحة المعيشة الخاصة بك لموازنة الجفاف المرتبط بالتدفئة ومهما كانت درجة الحرارة في منزلك ، تجنب التقلبات الكبيرة في درجة الحرارة أو البرودة التي تحافظ عليها.

حافظ على روتينك المعتاد ثابتًا قدر الإمكان طوال فصل الشتاء. إذا كنت تمارس الرياضة في الهواء الطلق خلال الأشهر الأكثر دفئًا ، فضع خطة لمواصلة ممارسة الرياضة مع برودة الطقس.

 

 

 

لماذا تزداد نوبات الصداع النصفى سوءًا في الشتاء؟ طرق الوقاية

ملاحظة: هذا الخبر
لماذا تزداد نوبات الصداع النصفى سوءًا في الشتاء؟ طرق الوقاية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لماذا تزداد نوبات الصداع النصفى سوءًا في الشتاء؟ طرق الوقاية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لماذا تزداد نوبات الصداع النصفى سوءًا في الشتاء؟ طرق الوقاية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.