لماذا تحدث لدينا كوابيس؟ علماء يكتشفون السبب

لماذا تحدث لدينا كوابيس؟ علماء يكتشفون السبب
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار المنوعة ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر لماذا تحدث لدينا كوابيس؟ علماء يكتشفون السبب

اكتشف فريق من الباحثين من الدول المختلفة سر سبب وجود أحلام غاضبة أو كوابيس خلال دراسة الدماغ أثناء النوم.

ووفقاً لموقع صحيفة “Metro” البريطانية وجد الخبراء عدم التوازن بين منطقتين من الدماغ فى كلا الجانبين الأيسر والأيمن هو المسئول عن الكوابيس المزعجة.

وتأتى هذه النتائج من دراسات أجريت على 17 متطوعًا أصحاء تم فحص أدمغتهم قبل النوم وأثنائه وبعده، حسبما ذكر الباحثون من المملكة المتحدة وفنلندا والسويد.

وأمضى المشاركون فى الدراسة ليلتين فى مختبر للنوم، حيث سجل الباحثون تسجيلات كهربية (أو EEG) لنشاط دماغهم لفترات قصيرة قبل النوم وأثنائه وبعده، وكان من بين المتطوعين 7 رجال و 10 نساء، وجميعهن أصحاء.

ووجد الخبراء أن المشاركين الذين عانوا من نشاط مخ أقل فى القشرة الأمامية اليمنى بدلاً من نظيرتهم اليسرى أثناء استيقاظهم وخلال النوم عانوا من كوابيس أكبر فى أحلامهم.

وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسية بيليرين سيكا، الباحثة بجامعة توركو فى فنلندا: “لقد ثبت أن التعبير عن الغضب مرتبط بالنشاط الجبهى الأيسر عندما يكون أكبر نسبيًا ، فى حين يرتبط التحكم فى الغضب بالنشاط الجبهى الأيمن”. وقد تساعد النتائج الجديدة الباحثين على فهم المحتوى العاطفى للكوابيس والتخفيف من حدته.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر لماذا تحدث لدينا كوابيس؟ علماء يكتشفون السبب نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الذئبة المرض القاتل الصامت.. تعرف على أعراضه وعوامل الخطر

الذئبة المرض القاتل الصامت.. تعرف على أعراضه وعوامل الخطر زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن