اخبار عربية وعالمية

لماذا أرسل ترامب الراية البيضاء إلى أنجيلا ميركل.. إعرف التفاصيل

لماذا أرسل ترامب الراية البيضاء إلى أنجيلا ميركل.. إعرف التفاصيل

حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، في خطاب ألقاه في تجمع لأنصاره في أوهايو ، الألمان من تداعيات موقف بلادهم المناهض لروسيا ، وقال ترامب إنه أبلغ المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل بأنه أرسل لها علمًا أبيض. وذكرت شبكة سكاي نيوز أن بلادها تستسلم لروسيا. .

وقال ترامب لمؤيديه: “عندما سألت ميركل عن الغرض من إرسال العلم الأبيض ، أخبرتها أنه إذا كان الألمان يعتمدون على روسيا بنسبة 72 بالمائة من طاقتهم ، فسيتعين عليهم الاستسلام لها بسرعة”.

وأضاف “من كان يظن أن ذلك سيحدث بهذه السرعة” ، في إشارة إلى التطورات الأخيرة المتعلقة بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وموقف ألمانيا منها.

وأشار ترامب إلى أن كلماته لميركل لم تؤخذ على محمل الجد في ذلك الوقت ، وتم الاستهزاء بها ، لكنها تبدو الآن صحيحة.

أغلقت روسيا خط أنابيب الغاز نورد ستريم 1 في نهاية أغسطس الماضي ، والذي ينقل الغاز إلى ألمانيا وعملاء أوروبيين آخرين ، بعد أن قالت إن العقوبات الغربية تمنع الإصلاحات اللازمة ، التي يستحيل في ظل وجودها الاستمرار في ضخ الغاز عبره إلى مصر. دول الاتحاد الأوروبي.

ويرفض العملاء الغربيون هذا التبرير باعتباره ذريعة واهية للانتقام الاقتصادي من الدول التي فرضت عقوبات على روسيا.

وفرضت دول غربية عديدة عقوبات على روسيا بسبب اندلاع الأزمة الأوكرانية في فبراير الماضي ، لتشمل معظم قطاعات الاقتصاد الروسي ، بما في ذلك قطاع الطاقة.

تعاني دول الاتحاد الأوروبي من أزمة طاقة نتيجة نقص إمدادات الغاز ، الأمر الذي دفع المفوضية الأوروبية في أغسطس الماضي إلى تبني خطة تهدف إلى ترشيد استخدام الغاز بنسبة 15 في المائة ، بهدف الاستعداد لفصل الشتاء. الموسم ، كخطوة ضمن سلسلة من الخطوات التي تسعى الدول الأوروبية إلى تنفيذها من أجل تقليل استهلاك الطاقة بشكل عام. .

 

قراءة الموضوع لماذا أرسل ترامب الراية البيضاء إلى أنجيلا ميركل.. إعرف التفاصيل كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.