اخبار طب وصحة

للنوم أهمية قصوى لجسم الإنسان.. يساعد في ترميم الخلايا ويقوى المناعة

للنوم أهمية قصوى لجسم الإنسان.. يساعد في ترميم الخلايا ويقوى المناعة

من المعروف أن الجسم يجب أن يحصل على ساعات محددة من النوم والتي تكون في الغالب من 7 إلى 8 ساعات يوميًا أثناء الليل ، ومع ذلك ، قد تختلف هذه الساعات باختلاف الأشخاص وفقًا لأعمارهم وظروفهم الصحية ، فالنوم الجيد ليلاً لا يقل أهمية. مثل اتباع نظام غذائي صحي أو ممارسة الرياضة بانتظام ، بحسب الموقع. هيلث لاينعندما تكون محرومًا من النوم ، تكون فرص إصابتك بأمراض أو ظروف صحية عالية أيضًا ، وبالتالي ، من المهم أن تنام جيدًا وأن يرتاح جسمك جيدًا. يمكن أن يتسبب الحرمان من النوم في تلف الجهاز المناعي والجهاز العصبي وأعضاء الجسم الأخرى ، مع إبراز الحاجة. نوم جيد وتحدث عنه كثيرًا ألق نظرة على الغرض من النوم وما يحدث لجسمك عند النوم.

يساعد النوم على استعادة الخلايا:

عندما تنام ، تقوم خلايا وعضلات جسمك بإصلاح وتجديد نفسها والمساعدة في نموها. يصنع جسمك أيضًا البروتينات وهذا يساعد في بناء الأنسجة وإصلاحها أثناء النوم..

يساعد النوم في الأداء السليم للدماغ:

عندما تنام ، يقوم الدماغ بإزالة جميع النفايات من الجهاز العصبي المركزي وهذا يساعد عقلك على العمل بشكل جيد عندما تستيقظ في الصباح. يؤثر النوم أيضًا على وظائف الدماغ الأخرى مثل الذاكرة والتعلم ووظائف الدماغ الأخرى..

يساعد النوم على تقوية جهاز المناعة:

يصنع الجسم السيتوكينات عند النوم وهذا يساعد على محاربة الالتهابات والفيروسات..

يؤثر النوم على صحة القلب:

عندما لا تنام جيدًا ، يمكن أن ترتفع مستويات ضغط الدم لديك وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يؤدي النوم القليل جدًا أيضًا إلى التهابات قد تكون أيضًا سببًا لأمراض القلب.

 

قراءة الموضوع للنوم أهمية قصوى لجسم الإنسان.. يساعد في ترميم الخلايا ويقوى المناعة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.