اخبار طب وصحة

للنساء.. إذا كنتِ ترغبين في تقليل دهون البطن مارسى الرياضة بالصباح

للنساء.. إذا كنتِ ترغبين في تقليل دهون البطن مارسى الرياضة بالصباح

يعتقد معظم الناس أن ممارسة الرياضة خلال ساعات الصباح أكثر فائدة من ممارسة الرياضة في الجزء الأخير من اليوم ، وقد لا يكون هذا صحيحًا بالنسبة للرجال ، حيث كشفت دراسة جديدة أن فعالية التمارين الصباحية تعتمد على الجنس..

الدراسة التي نشرت في المجلة الحدود في علم وظائف الأعضاء الصباح هو أفضل وقت لممارسة الرياضة للنساء وفي المساء للرجال.

في حين أن ممارسة الرياضة في أي وقت مفيد للصحة ، فقد لوحظ تحسن أكبر لدى النساء اللائي يمارسن الرياضة خلال ساعات الصباح والرجال الذين يمارسون الرياضة في المساء..

بالنسبة للنساء ، أدت ممارسة الرياضة في الصباح إلى انخفاض إجمالي الدهون في الجسم ، ودهون البطن والورك ، وضغط الدم مقارنة بالتمارين المسائية.

وأثناء ممارسة الرياضة في الصباح لتقليل دهون البطن وضغط الدم لدى النساء ، فإن التمارين المسائية تزيد من قوة عضلات الجزء العلوي من الجسم وقوتها وتحملها ، وتحسن الحالة المزاجية بشكل عام ، حسب قول د. بالنسبة للرجال ، ساعدت التمارين المسائية على حرق دهون أكثر من التمارين الصباحية ، كما قال ، كما أن التمارين المسائية تخفض ضغط الدم ، وخطر الإصابة بأمراض القلب ، والإرهاق لدى الرجال..

ومع ذلك ، لاحظ الباحثون أن التمرين ساعد في تحسين الصحة العامة والأداء للمشاركين خلال الفترة التجريبية ، بغض النظر عما إذا تم تكليفهم بالتمرين الصباحي أو المسائي..

تمرين الصباح للتخلص من دهون البطن

بناءً على نتائج الدراسة ، أوصى الباحثون بأن النساء اللواتي يرغبن في تقليل دهون البطن وضغط الدم ، مع زيادة قوة عضلات الساق في نفس الوقت ، يجب أن يفكرن في ممارسة الرياضة في الصباح..

من ناحية أخرى ، تعتبر التمارين المسائية خيارًا جيدًا للنساء المهتمات باكتساب قوة عضلات الجزء العلوي من الجسم ، والقدرة على التحمل ، فضلاً عن تحسين الحالة المزاجية العامة وعادات الأكل. وأوضح الباحثون أن ممارسة الرياضة في المساء لدى الرجال أدت إلى انخفاض مستوى الكوليسترول الكلي HDL ضغط الدم ومعدل التبادل التنفسي وأكسدة الكربوهيدرات ، حيث تصبح الدهون مصدر الوقود المفضل.

 

قراءة الموضوع للنساء.. إذا كنتِ ترغبين في تقليل دهون البطن مارسى الرياضة بالصباح كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.