اخبار طب وصحة

للرجال .. 5 عادات غذائية يجب اتباعها في منتصف العمر للحفاظ على صحتك

للرجال .. 5 عادات غذائية يجب اتباعها في منتصف العمر للحفاظ على صحتك

مع تقدمنا ​​في العمر ، قد نتعرض للعديد من الأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة ومشاكل القلب. للحفاظ على نمط حياة صحي وخالي من الأمراض ، يجب عليك اتخاذ خيارات وتغييرات في نظامك الغذائي الغني بالمغذيات ، واختيار المزيد من التمارين والفحوصات الصحية المنتظمة لمساعدتك في النصف المتبقي. من رحلتك عبر الحياة ، هذه هي التغييرات الخمسة التي يمكنك تنفيذها في النظام الغذائي ، كما يقول اختصاصي التغذية فيدي تشاولا.بينكفيللا1. دمج الخضار الملونة في نظامك الغذائي: الخضار الورقية الخضراء غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تساعد على تعزيز صحة الخلايا ومنع تلف الحمض النووي ، والخضروات مثل السبانخ والبطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم الذي يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم ، والخضروات البرتقالية مثل الجزر . الفلفل الحلو غني بالفيتامينات ج مما يساعد في تقليل مخاطر تضخم البروستاتا.

2. تناول الفاكهة:

بشكل عام ، تعتبر الفاكهة مصادر غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. لقد ثبت أن التوت يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ووجد أن الكرز يقلل من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا. كما أن الفواكه منخفضة الدهون ، لذا لا تضيف سعرات حرارية غير ضرورية إلى جسمك. يمكنك أيضًا اختيار شرب كوب من عصير الحمضيات.

3. اشرب الماء بانتظام تتكون المفاصل من 80٪ من الماء ، ومع تقدمك في السن يقل الماء في المفاصل مما يؤدي إلى انخفاض قدرة المفاصل على امتصاص الصدمات والألم. شرب الكثير من الماء يساعد في الحفاظ على ضغط الدم ، وتنظيم درجة حرارة الجسم ، وتحسين الهضم ، وتقليل استهلاك المشروبات المضاف إليها السكر والملح..

4. اختر اللحوم الخالية من الدهون

اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج غنية بالبروتين وفيتامين ب والسيلينيوم وقليلة الدهون. تساعد اللحوم الخالية من الدهون على تقوية جهاز المناعة وتمنع الجذور الحرة من إتلاف الخلايا. تعتبر الأسماك والبيض والديك الرومي أيضًا بدائل جيدة للحوم الحمراء. تحتوي اللحوم الحمراء على دهون مشبعة وتزيد من إنتاج الهرمونات. التستوستيرون.

5. التقليل من تناول السكر

قلل من تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر المضاف مثل الكعك والمعجنات والفطائر ، لأنها غنية بالدهون المشبعة وليست جيدة لضغط الدم. ثبت أن الكحول يضر الكبد ويزيد من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون.

 

قراءة الموضوع للرجال .. 5 عادات غذائية يجب اتباعها في منتصف العمر للحفاظ على صحتك كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.